قالت ممثلة الإمارات في جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية، لانا نسيبة، إنه يجب "على تل أبيب إيقاف التهجير الإجباري وأنشطة الاستيطان والعنف ضد الفلسطينيين"، وذلك خلال جلسة استماع عقدتها محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي.

وأوضحت ممثلة دولة الإمارات، في جلسة الاستماع التي أتت بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم آراء استشارية بخصوص التبعات القانونية الناشئة عن سياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء، أن انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي في كل من الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة "تعرض حل الدولتين للخطر".



وتابعت نسيبة، وهي التي تشغل كذلك منصب مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، بأن "عام 2023 كان الأكثر دموية في الضفة الغربية التي شهدت أعلى مستوى من عنف المستوطنين".


وأكدت أمام محكمة العدل الدولية أن "انتهاكات إسرائيل في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة تعرض حل الدولتين للخطر"، مردفة أن "إسرائيل تنتهك حق الفلسطينيين في تقرير المصير؛ وأن على تل أبيب إيقاف التهجير الإجباري وأنشطة الاستيطان والعنف ضد الفلسطينيين".

وبدأت محكمة العدل الدولية، الاثنين، جلسات استماع تستمر حتى 26 شباط/ فبراير الجاري، تقدم خلالها 50 دولة مرافعات تنفيذا لطلب الجمعية العامة للأمم المتحدة للمحكمة عام 2022، لإصدار رأي استشاري حول تداعيات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة عربي21 فيديو اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة عربي21 فيديو اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات العدل الدولية غزة غزة الإمارات العدل الدولية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين

سرايا - قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية، مؤيد شعبان، إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين المتطرفين اليهود نفذوا 1344 اعتداء على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، خلال شهر أيلول الماضي.

وأوضح شعبان في تقرير الهيئة الشهري الذي نشر اليوم، أن جيش الاحتلال نفذ 1110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، وتركزت مجمل الاعتداءات في محافظات : الخليل بـ 335 اعتداء، ورام الله بـ 174 اعتداء، والقدس 154 اعتداء.

وأشار إلى أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

 

 

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيرانيإقرأ أيضاً : "إسرائيل" تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلادإقرأ أيضاً : "أكسيوس" عن مسؤول أميركي: ندعم الرد الإسرائيلي على إيران لكنه يجب أن يكون مدروسا

 


مقالات مشابهة

  • عام من العدوان.. كيف استخدم الاحتلال التهجير سلاحا بالضفة؟
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار