بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مع السفير الأردني في موسكو خالد الشوابكة، تطورات الأوضاع في فلسطين.

عباس يرحب بدعوة روسيا الفصائل الفلسطينية لإجراء حوار وإنهاء الانقسام بوغدانوف يبحث هاتفيا مع قيادات "فتح" و"حماس" إمكانية عقد اجتماع فلسطيني في موسكو

 وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم الأربعاء، إنه بناء على طلب من الجانب الأردني تبادل بوغدانوف والشوابكة "بشكل مفصل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط، مع التركيز على تطور الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

كما تطرق الطرفان إلى العديد من القضايا المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الودية التقليدية بين روسيا والأردن، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط حول القضايا الدولية.

وفي وقت سابق بحث نائب وزير الخارجية الروسي خلال محادثات هاتفية مع قيادات "فتح" و"حماس" إمكانية عقد اجتماع فلسطيني في موسكو.

ومن المنتظر أن تحتضن العاصمة الروسية، موسكو، نهاية الشهر الجاري، اجتماعا يضم مختلف الأطراف الفلسطينية، بهدف إنهاء الصراعات الداخلية فيما بينها.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة موسكو ميخائيل بوغدانوف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وأكد الرئيس السيسي في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • بدعوة من الخارجية الروسية.. الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية والمدنية ينعقد فى لحظة فارقة من تاريخ السودان (فيديو)
  • «شكشك» يبحث مع السفير التركي تفعيل المشروعات المشتركة
  • نصر الله يبحث مع وفد حماس تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة