النهار أونلاين:
2024-07-04@02:03:35 GMT

هذا جديد العمرة خلال شهر رمضان

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

هذا جديد العمرة خلال شهر رمضان

كشف مدير نشاط العمرة بالديوان الوطني للحج والعمرة، عن خطة لمتابعة ومرافقة الوكالات السياحية في تكفلها بالمعتمرين خلال شهر رمضان. والذي يشهد زيادة في عدد الأشخاص الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة.

كما أعلن احمد توهامي، في تصريح لـ “النهار”، عن تنظيم جملة من الأنشطة للمعتمرين والتكفل بهم وتقديم خدمات مباشرة لهم.

وهذا من خلال زيادة عدد فرق المتابعة عبر المطارات وتوفير مداومة دائمة على مستوى مطارات الإقلاع.

وافتتح الديوان الوطني، مكتبا على مستوى المحطة الغربية لمطار الجزائر مؤخرا لاستقبال شهر رمضان الكريم. ومن خلاله يستطيع المعتمرون تقديم انشغالاتهم والاستفسار حول نشاط العمرة بشكل عام على مستوى المطار.

وقال المتحدث، إنّ الديوان رصد ميزانية لتقديم حوالي 6000 وجبة خلال رمضان بين إفطار وسحور للمعتمرين. الذين يصادف توقيت إقلاعهم مع موعد الإفطار.

أما بخصوص أسعار العمرة في رمضان، فأكد توهامي، أن الأمر خاضع للعرض والطلب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو، طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الأربعاء على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  إستمرار نشاط الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الأربعاء إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 65% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • “الجوازات” تضع اللمسات النهائية لخطة موسم العمرة
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • 4 وزراء «دينامو وشعلة نشاط» في حكومة مدبولي الجديدة.. من هم؟
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده خلال أدائهم مناسك العمرة.. صورة
  • رمضان السيد: الأهلي حقق مكاسب كثيرة أمام الطلائع.. وطاهر أخطأ لهذا السبب
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده