وصف الدكتور عبدالمهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، المرافعة التي قدمتها مصر أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بأنها تأتي كخطوة من أجل أن تتقدم فيما بعد، من أجل رفع عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، من مراقب إلى دولة كاملة العضوية، تحت الاحتلال.

وأوضح الخبير السياسي الفلسطيني أن المرافعة المصرية تعزز أن يكون الرأي الاستشاري لصالح فلسطين، إذ أشارت الدكتورة ياسمين موسى، المستشار القانوني بوزارة الخارجية المصرية، إلى أهم الانتهاكات التي قامت بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسياستها للفصل العنصري، ومحاولة تغيير الوضع الديموجرافي بالقوة، وجلب مستعمرين من أنحاء العالم، لتغيير هذا الوضع بفرض واقع جديد.

«مطاوع»: مصر من أكثر الدول انخراطاً في القضية الفلسطينية منذ بدايتها

وأكد «مطاوع» أن مصر  تعتبر من أكثر الدول انخراطاً في القضية الفلسطينية منذ بدايتها، قدمت أدلة وأسانيد تعطي ثقلاً للمرافعة المصرية، مشيراً إلى أن الأدلة التي قدمتها مصر لمساندة الطلب الفلسطيني، ستكون لصالح فلسطين، وإقرار عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي، لأنها تخالف كافة المواثيق الدولية، وعدم شرعية الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، بما يسهم في الدفع بالقضية الفلسطينية للأمام.

وقدمت مصر مرافعة تاريخية، ألقتها الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة القانونية بمكتب وزير الخارجية، أمام محكمة العدل الدولية في ⁧لاهاي‬⁩، اليوم الأربعاء، بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، إذ استندت في مرافعتها على عدة حقائق موصفة بالقوانين، استعرضتها أمام المحكمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرافعة تاريخية محكمة العدل الدولية العدل الدولية مرافعة مصر الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، ترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهور التسعة الماضية نحو 9535 فلسطينيًا ، خلال عمليات اقتحام واسعة للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين خلال تلك الفترة 325 امرأة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • اللجنة التنفيذية تؤكد أهمية الضغط من أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا
  • وزير فلسطيني: نعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني