شنت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) حملة اختطافات جديدة طالت ضباطاً قدامى في جهازي الأمن السياسي والقومي بالعاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

وأكد مصدر أمني لوكالة خبر، أن المليشيا الحوثية نفذت الساعات الماضية حملات مداهمات واختطافات طالت العديد من الضباط القدامى لمنسوبي جهازي الأمن السياسي والقومي، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكر المصدر أن الحملات الحوثية جاءت رداً على رفض هؤلاء الضباط العمل لصالحها وفق أجندة طائفية وعنصرية، من شأنها تعزيز نفوذ المليشيا الإرهابية على حساب المصلحة الوطنية.

ولم يتبيّن مصير هؤلاء الضباط المخطوفين، وسط تحذيرات من تعرضهم لصنوف من التعذيب النفسي والجسدي، لا سيما وسبق أن ارتكبت المليشيا مثل هكذا جرائم مرات عديدة بحق زملاء لهم.

ولفت المصدر إلى أن المخاوف الحوثية في تزايد نتيجة الاحتقان الشعبي وتزايد الأصوات المناوئة لها بشكل علني، إثر استمرارها في نهب الموارد وفرض الجبايات، لتمويل قياداتها وأنشطتها الطائفية والعسكرية والتوسعية، واستمرارها برفض دفع مرتبات الموظفين.

وتحاول المليشيا كبح جماح الشعب، بإجراءات استخباراتية احترازية بالتوازي مع عمليات أمنية قمعية، حد الإفراط في العنف، في ظل صحوة متنامية ضد مشروعها الكهنوتي.

يأتي ذلك ضمن سلسلة حملات اختطافات كان آخرها اعتقال العشرات من العائدين إلى مناطق سيطرتها، بعد استدراجهم للعودة، ونقلتهم إلى سجون أمنية واستخباراتية خاصة بها، دون الكشف عن أماكن تواجدهم.

ومنذ سيطرة المليشيا على العاصمة صنعاء إثر انقلابها المليشاوي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014م، عمدت إلى تجريف المؤسستين الأمنية والعسكرية من القوى غير الموالية لها، ونفذت حملات اختطافات ضد منسوبي هاتين المؤسستين لا سيما الضباط.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشركة اليمنية للغاز بصنعاء تؤكد استقرار الوضع التمويني من الغاز

الثورة نت|

أكد مدير مكتب الرقابة التموينية في محافظة صنعاء، كمال يحيى المطري، أن الوضع التمويني من مادة الغاز في المحافظة مستقر .

وطمأن، المطري ، المواطنين في المحافظة، بوجود مخزون كاف من مادة الغاز، داعيا إلى عدم الخوف وافتعال أزمة لا مبرر لها.

وأكد أنه لا توجد أي أزمة في مادة الغاز نتيجة الغارات الصهيونية على ميناء الحديدة، موضحا أن المخزون من مادة الغاز في المحافظة يغطي لعدة شهور.

وثمن دور قيادة الشركة اليمنية للغاز وحرصها على توفير كميات كبيرة من الغاز في جميع المحافظات، لاجراءات إحتياطية لأي طارئ، منوها بتعاون قيادة السلطة المحلية في محافظة صنعاء في استمرار واستقرار الوضع التمويني في المحافظة.

وأشار إلى أنه لا مبرر للإزدحام والضغط على محطات الغاز، داعيا إلى عدم الانجرار خلف الإشاعات الكاذبة الهادفة إلى خلق بلبلة في السوق.

مقالات مشابهة

  • قبائل خولان تواصل الاحتشاد وتمهل مليشيا الحوثي 24 ساعة لإطلاق سراح الشيخ شديق
  • مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين في صنعاء وقبائل خولان الطيال تتداعى إلى منزل «الشيخ الغادر»
  • مليشيات الحوثي ترغم نحو 41 مسؤولاً متحوثا على حضور دورات طائفية في صنعاء
  • صنعاء.. اشتباكات عقب محاولة حملة عسكرية حوثية اقتحام منزل شيخ قبلي
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 زوارق حوثية مسيّرة في البحر الأحمر
  • مليشيا الحوثي تشترط موافقة مسبقة منها للتوظيف في المنظمات الدولية (وثيقة)
  • مليشيا الحوثي تتكتم.. حالات الكوليرا تتضاعف في الموجة الثانية بإب
  • الشركة اليمنية للغاز بصنعاء تؤكد استقرار الوضع التمويني من الغاز
  • بيان هام من الشركة اليمنية للغاز بصنعاء