الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء، خطة لتأمين تجهيز مفردات السلة الغذائية استعداداً لشهر رمضان المبارك، فيما أكدت وجود رقابة مشددة على أسعار المواد في الأسواق المحلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية٬ واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"٬ إن "الوزارة أعدت خطة لتأمين تجهيز مفردات السلة الغذائية استعداداً لشهر رمضان المبارك"، مبيناً أن "المواد المضافة تضمنت المعكرونة والنشا والشعرية والطحين الصفر".

وأضاف، أن "مخازن الوزارة ببغداد والمحافظات على أتم الاستعداد والجاهزية لتوفير مواد السلة الرمضانية من ضمنها المواد المضافة"، مشيراً الى "العمل على تجهيز عائلات الرعاية الاجتماعية بالمواد المضافة ضمن السلة الخاصة بها".

واستطرد، أن "مساعي الوزارة تتمثل بضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية الى المراكز التسويقية في بغداد والمحافظات وبيعها بأسعار الكلفة التي تختلف عن الأسعار الموجود بالأسواق المحلية".

وأوضح، أن "الوزارة، استطاعت في الفترة الماضية تأمين الأمن الغذائي من خلال سلة المواد الغذائية بمفرداتها السبع، فضلاً عن العمل على   مواجهة التحديات وارتفاع الأسعار بالسوق المحلية".

وبشأن ارتفاع الأسعار بالأسواق المحلية مع حلول شهر رمضان المبارك، نفى حنون، "وجود أي زيادة بالأسعار"، منوهاً بأن "الأجهزة الرقابية تعمل على تدقيق الأسواق والتأكد من أسعار المواد الغذائية".

وتابع، أن "العام الحالي مختلف عن سابقه بسبب وجود الرقابة المشددة للتأكد من استقرار أسعار المواد الغذائية بالسوق المحلية".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المواد الغذائیة أسعار المواد

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق، وتمكنت الحملة من ضبط سلع غذائية عبارة عن جبنة وزبادي وكيك ومقرمشات) بإجمالي ١٥٠٠ عبوة وبالفحص تبين أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي

و تمكنت الحملة من ضبط عصائر ومقرمشات مجهولة المصدر بإجمالي ٢١٠٠ عبوه، فيما حررت الحملة عدد ٣ محاضر عدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية و ٣ محاضر عدم الالتزام بالمواعيد الرسمية لتجار تموينيين و ١٠ محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية والسجائر.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وقد أكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مؤتمر رئيس الوزراء مع وزير التربية والتعليم غدا
  • أزمة دقيق حادة في سقطرى وسط مخاوف من احتكار السلع الأساسية
  • بعد صعود عيار 21.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 ببداية التداولات الآن
  • التجارة: مفردات السلة الغذائية جيدة جدا وتفحص مختبريا قبل توزيعها
  • أسواق المملكة تستقبل 11 نوعًا من الفاكهة المحلية الطازجة خلال أغسطس
  • “الفاو”: أزمة غذائية تتفاقم بمناطق “الشرعية” اليمنية نتيجة تراجع العملة وارتفاع الأسعار
  • المواد الغذائية متوافرة... الإحصاء المركزي: المؤشر بالدولار ارتفع 32٪ حتى حزيران
  • شعبة السلع الغذائية: سيطرنا على مافيا السكر.. والأسعار لم ترتفع منذ رمضان
  • ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة في حملة تموينية بالفيوم
  • “الكويتية للإغاثة” تسيير قافلة إغاثية محملة بـ 60 طنا من المواد الغذائية إلى شمال قطاع غزة