شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الفرقة الوطنية تدخل على خط قضية الدم الملوث بـ”السيدا”، أعلن رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط قضية الدم الملوث بـ 8221;السيدا 8221; التي .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفرقة الوطنية تدخل على خط قضية الدم الملوث بـ”السيدا”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفرقة الوطنية تدخل على خط قضية الدم الملوث بـ”السيدا”

أعلن رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية دخلت على خط قضية الدم الملوث بـ”السيدا” التي فجرتها الجمعية.

ومن المنتظر أن يتم اليوم الجمعة، الاستماع إلى غالي، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعد توصله بالاستدعاء، على خلفية الشكاية التي وضعتها الجمعية لدى النيابة العامة. 

وقال عزيز غالي، رئيس amdh، في تدوينة فيسبوكية، “إن هذا الملف يجب أن يذهب إلى أقصى مداه للوقوف على الحقيقة لأن صحة المغاربة ليست لعبة”. 

وكانت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، ردت على قضية تلوث دماء مريض مصاب بداء فقدان المناعة المكتسبة “السيدا ” وتوزيعها على مرضى بالدار البيضاء.

وعبر هشام رحيل، رئيس ديوان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خلال حديثه عن هذه القضية في برنامج “ديكريبتاج” الأحد الماضي باذاعة “mfm”, عن استغرابه من تصريحات عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التي زعم من خلالها في أحد حواراته الأخيرة، أن هناك دم ملوث يحتوي على “السيدا” انتشر بالمغرب، بل الأكثر من ذلك ادعى أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية على دراية بالموضوع وأن الدم الملوث تم نقله لسيدة دون علمها.

وأضاف هشام رحيل، إن هذا رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان “ضد نفسه”، واعترف بأن الأمر خطير جدا ويهم صحة المغاربة، لكن لم يكشف صاحب التقرير الذي أنجز حول الدم الملوث شهر يوليوز 2019 ، لافتا الى أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لم يكن وزيرا للصحة شهر يوليوز 2019، وهو ما يثبت زيف ادعاءات رئيس الجمعية المغربي لحقوق الإنسان، مبرزا أن آيت الطالب لا يمكن أن يتستر على وجود دم ملوث بالمغرب يحتوي على السيدا.

واضاف المتحدث، أن مثل هاته التصريحات هدفها زرع الفتنة في المجتمع ، داعيا رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الى الكشف عن الجهة التي تقف وراء التقرير الذي يدعي أن هناك دم ملوث بالسيدا، انتُشر بمستشفيات كبيرة بالمغرب.

الفرقة الوطنية تدخل على خط قضية الدم الملوث بـ”السيدا” أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة والحمایة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة يطالب أعضاء الجمعية العمومية ببذل الجهد للوصول للعدالة الناجزة

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا اجتماعها اليوم الأحد بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة السيد المستشارأحمد عبود رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الإدارية العُليا.


وحضر الجمعية نواب رئيس مجلس الدولة، حيث تم توزيع العمل القضائي للعام القضائي 2024/2025، بمراعاة رغبات المستشارين أعضاء الجمعية العمومية وبما يحقق صالح العمل.

ورحب المستشار رئيس المجلس في بداية كلمته بأعضاء الجمعية العمومية للمحكمة مُهنئًا ببداية العام القضائي الجديد ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.


وحرص على الثناء والشكر لأعضاء الجمعية العمومية على ما شهدته المحكمة طوال العام السابق من الجهد المبذول والإجراءات المتخذة لتحقيق العدالة وإنجاز الدعاوى وسرعة الفصل في القضايا المعروضة.

وأكد المستشار رئيس مجلس الدولة على ضرورة بذل المزيد من الجهد المُخلص من المستشارين أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا للوصول إلي العدالة القضائية الناجزة وتقصير مدة التقاضي لإنجاز جميع القضايا المنظورة أمام المحكمة خلال العام القضائي الجديد.

وفي ختام كلمته أكد على حرصه الدائم على توفير كافة السُبل التي من شأنها حسن سير العمل بالمحكمة، وتحقيق مصلحة المتقاضين وترسيخ شعورهم بالعدالة الناجزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يطالب أعضاء الجمعية العمومية ببذل الجهد للوصول للعدالة الناجزة
  • الفرقة الوطنية للجمارك تحقق في تلاعب مستوردين للقمح المدعم لتحصيل الملايير
  • الفرقة الوطنية تدخل على خط شكايات النصب والإحتيال الموجهة للمقاول البزيوي في قضية السكن المدعوم من الدولة بمراكش
  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء اللبناني يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الإسرائيلية
  • «العربية لحقوق الإنسان»: تعزيز الهوية الوطنية يخلق بيئة اجتماعية صحية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: يجب توعية الشباب بأهمية الهوية الوطنية
  • الفرقة الوطنية تعمق البحث في صور واقعة 15 شتنبر بالفنيدق
  • كيف ساهمت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز الملف؟
  • «الوطنية لحقوق الإنسان»: الحفاظ على الهوية الدينية يبدأ من الخطاب المعتدل