بوابة الوفد:
2024-06-30@00:29:36 GMT

إصلاح كسر ماسورة مياه قطر 400 مم بصان الحجر

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، السيد عبد الرازق رئيس مدينة صان الحجر، بسرعة حل أي مشكلات طارئة والتواصل الدائم مع المواطنين لنيل رضاهم، نحو أداء الجهاز التنفيذى، وتحسين الخدمات المقدمة إليهم في القطاعات الخدمية.

ونسقت الاجهزة التنفيذية برئاسة مركز صان الحجر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لسرعة إصلاح الكسر الذي أصاب ماسورة خط مياه قطر 400 مم بمنطقة كوبري عامر رمسيس، والمغذى لقرى صان البحرية ورمسيس وشرق ترعة السلام، وتم الإنتهاء من أعمال الإصلاح، وإعادة ضخ المياه إلى أهالى المنطقة.

 وقدم أهالي صان الحجر الشكر لمحافظ الشرقية والجهاز التنفيذي للمتابعة السريعة الفورية لأي مشاكل طارئة، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. 

وصان الحجر هى إحدى قرى القديمة لمحافظة الشرقية، وقديمًا كانت تسمى تانيس واسمها في التوراة «صوعن»، كما ذكرت في الكتابات المصرية القديمة باسم "جعنت".

وتأسست تانيس في أواخر عهد الأسرة العشرين، وأصبحت عاصمة شمال مصر خلال عهد الأسرة الحادية والعشرين، وكانت المدينة مسقط رأس سمندس مؤسس الأسرة الحادية والعشرين، وخلال عهد الأسرة الثانية والعشرون ظلت تانيس عاصمة مصر السياسية. 

وكانت المدينة ذات أهمية تجارية واستراتيجية، إلا أنها هُجرت في القرن السادس الميلادي، بعدما كانت مهددة بأن تغمرها بحيرة المنزلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصلاح الكسر محافظ الشرقية الصرف الصحى مياه الشرب الشرب والصرف الاجهزة التنفيذية ترعة السلام الجهاز التنفيذي القطاعات الخدمية إصلاح كسر صان الحجر

إقرأ أيضاً:

توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة أثناء تفقده أعمال إصلاح كسر مفاجئ بإحدى خطوط مياه الدقي

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ميدانيًا أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بنطاق حي الدقي؛ للوقوف على نسب التنفيذ.

ووجه "راشد"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي، بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح؛ لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة، وهي "العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

وكلف محافظ الجيزة، بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية، موضحًا بأنه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة؛ لسرعة إنجاز الأعمال، وتوفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح؛ للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن، مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر، إلى جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه .

كما كلف "المحافظ"، القيادات التنفيذية، بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح؛ لمتابعة الأعمال وإزالة أية معوقات؛ لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة، مؤكدًا على تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة؛ لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه، وإجراء عددًا من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات.

ووجه محافظ الجيزة، رئيس حي الدقي، بسرعة إعادة الشيء لأصله فور الانتهاء من الاصلاح، وتمهيد الطرق؛ لعدم إعاقة حركة سير المواطنين مشددًا على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الأعمال.

وبحسب "الجيزة"، توفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي، سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه حتى الانتهاء من أعمال الإصلاح، وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

اقرأ أيضًا:
خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر بخط مياه بالدقي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال إصلاح كسر مُفاجئ بخط مياه بميدان فيني بالدقي
  • توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة أثناء تفقده أعمال إصلاح كسر مفاجئ بإحدى خطوط مياه الدقي
  • انفجار ماسورة مياه بشارع السد العالى فى منطقة الدقى.. فيديو
  • السلطان أبو العلا.. حكاية أشهر جامع في القاهرة القديمة
  • إصلاح أكثر من 300 محبس مياه شرب وصرف خلال ستة أشهر بسوهاج