شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأربعاء، فعاليات اللقاء التوعوي الذي نظمته وحدة الدعم والتواصل للمعلمين بعنوان "المحتوى التعليمي على منصة التعليم الإلكتروني"، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وضمن مبادرة "التعليم الأخضر".

وذلك بحضور الدكتور وائل النجمى مدير عام التعليم العام والدكتورة نجاة عبده مدير وحدة الدعم والتواصل بالمديرية وأسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة وموجهين عموم المديرية والموجهين الأوائل للمواد الأساسية والأنشطة ومديري المراحل التعليمية وممثلي مجالس الأمناء على مستوى المحافظة، وكذلك ممثلي الاتحادات الطلابية من الطلاب على مستوى المحافظة ومنسقي التواصل والدعم بكل الإدارات التعليمية.

أكد وكيل الوزارة على أهمية التوعية والتعريف بدور إدارة التواصل والدعم كحلقة وصل بين جميع أطراف العملية التعليمية، التعريف بالمحتوى التعليمي الإلكتروني، كيفية استفادة الطلاب من المحتوى التعليمي الإلكتروني، مميزات المحتوى التعليمي الإلكتروني، كيفية الوصول المحتوى الرقمي التعليم الإلكتروني.

ووجه السيد منسقي التواصل ودعم المعلمين بالإدارات التعليمية بعقد لقاءات مماثلة بكل الإدارات التعليمية ومدارس المحافظة وإعداد تقارير بشأن مقترحات كل المعنين بالأمر من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، والتي تهدف لتطوير المحتوى الرقمي.

وأشار الدكتور وائل النجمى إلى جهود الوزارة لتوفير جميع مصادر التعلم المتاحة من قنوات ومنصات تعليمية، من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب والأسرة المصرية وتحقيق جودة التعليم والتعلم.وأن الوزارة اتاحت على موقعها المحتوى الإلكتروني للفصل الدراسي الثاني في جميع المواد الدراسية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي

وأكدت الدكتورة نجاة عبده على دور الوزارة في إطلاق المنصة وأهميتها لرفع العبء عن كاهل أولياء الأمور كخطوة في سبيل القضاء على الدروس الخصوصية ورفع العبء عن كاهل الأسر المصرية، من خلال تقديم حزمة مميزة من المواد التعليمية وأن هذا المحتوى داعم أساسي للتعليم الأخضر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية وزارة هدف سيد مصر اليوم رفع المد عام وزير التربية والتعليم تربية قنا وجه العلاقات العامة قنوات مستوى وكيل وزارة دكتورة تعليم قنا علم هود صلح موقع مدير عام الراب واصل رقم التعري لتر الأنشطة المحافظ المحتوى التعلیمی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وتفقد الوزير والمحافظ مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، وهما مدرسة “جرفس للتعليم الأساسي”، والتى تضم ١٩٢٥ طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم ١٠٤٢ طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية فى الفترة المسائية، وكذلك مدرسة "دوار جبلة الابتدائية"، والتى تضم ٧٣٦ طالبًا وطالبة.

وحرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "قرنى محمد على موسى للتعليم الأساسي" والتى تضم ٣٧١ طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة "مجمع دار السلام الابتدائية" والتى تضم ١٧٣١ طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، بالإضافة إلى مدرسة دار السلام بنين" والتى تضم ٩٧٢ طالب وطالبة فى صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

وتضمنت الجولة كذلك تفقد مدرسة "حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي" والتى تضم ٩٩٢ طالب وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي