عقد مجمع كهنة إيبارشية أسوان، اجتماعهم الدوري في كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل (مقر المطرانية)، بحضور نيافة الأنبا بيشوي أسقف الإيبارشية.

بدأ اللقاء بكلمة ألقاها نيافته عن "الكاهن المدبر في الكنيسة"، تلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة، وأعقبها صلاة العشية.

كما احتفلت الإيبارشية بمرور خمسين عامًا على سيامة الأب القمص أنطونيوس عريان وكيل عام الإيبارشية، واختتم اليوم بتهنئة نيافة الأنبا بيشوي للآباء الكهنة الذين تحل ذكرى سيامتهم هذه الأيام

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل نيافة الأنبا بيشوي

إقرأ أيضاً:

بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة

شارك اليوم السبت، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم، في اجتماع البورد العربي بنقابة التمريض الذي عقد اليوم بمقر النقابة بالقاهرة.

وجاءت مشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، تلبية لدعوة نقيب عام التمريض المصرى وعضو مجلس النواب الدكتورة كوثر محمود، لحضور اجتماع تفعيل البورد العربى بحضور عدد من عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية ومديري المستشفيات الجامعية، ولفيف من أساتذة التمريض من الدول العربية الشقيقة من سلطنة عمان، الاردن، ليبيا، العراق، وذلك بحضور الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع كليات التمريض.

كما قامت الدكتورة ميران دويوميت الأستاذ بكلية التمريض بالجامعة الامريكية، بيروت، لبنان بإلقاء محاضرة تحت عنوان تمريض الطوارئ والكوارث تمريض صحة المجتمع، ومن أجل تقديم الرعاية الصحية الشاملة في مجال تمريض الطوارئ والكوارث.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، علي أهمية تأهيل وتدريب طلاب وطالبات كليات التمريض وأطقم التمريض العاملة بالمستشفيات لما تمثله مهنة التمريض بالذراع الأيمن للمنظومة الطبية والعمل علي الارتقاء. بمهنة التمريض تلك المهنة الإنسانية السامية لتخفيف الألم عن كاهل المرضي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة أسوان بها كلية التمريض ومعهد التمريض لتخريج كوادر تمريضية مدربة في مهنة التمريض للعمل بمستشفيات جامعة أسوان ومعهد مجدي يعقوب بأسوان والدفع بهم في مجال الرعاية الصحية، مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الصحية، مما ساهم في تحسين صحة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • تحت شعار الكاهن وكيلًا أمينًا حكيمًا.. السيمنار الـ27 لكهنة البحيرة
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • الأنبا ميخائيل يلتقي بمكرسات دير "الأنبا برسوم" بالمعصرة
  • «نحو تربية كنسية أفضل».. كهنة كنائس وسط القاهرة يعقدون مؤتمرهم الـ40
  • الأنبا ميخائيل يرسم شمامسة جدد بإيبارشية حلوان
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يوقع عقود شراء مدرسة جديدة بالإيبارشية البطريركية