شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إيران مئات الإصابات إثر عاصفة ترابية شديدة على عدة مناطق، وأفادت وكالة إرنا نقلًا عن رئيس قسم الرعاية الطارئة محمد خليلي، أنه نتيجة لموجة جديدة من الإعصار في خمس مناطق، زابل وزهاك وهامون وخيرمند .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران.

. مئات الإصابات إثر عاصفة ترابية شديدة على عدة مناطق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران.. مئات الإصابات إثر عاصفة ترابية شديدة على عدة...

وأفادت وكالة "إرنا" نقلًا عن رئيس قسم الرعاية الطارئة محمد خليلي، أنه "نتيجة لموجة جديدة من الإعصار في خمس مناطق، زابل وزهاك وهامون وخيرمند ونمروز - من بين 998 شخصًا تقدموا بطلبات لمراكز طبية، تم نقل 51 شخصًا إلى المستشفى. وتلقى 947 شخصًا العلاج في العيادات الخارجية".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح الأربعاء أنه تم إلغاء الرحلات الجوية من طهران إلى زابل بسبب العواصف الرملية، مشيرة إلى أن هذه الأنواع من الأعاصير تسببت في أضرار مالية هائلة لنظام النقل العام في المحافظة في السنوات الأخيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي، مقتل 9 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة أكثر من 2800 بجروح، في تفجيرات أجهزة اتصال الـ"بيجر" (النداء الآلي) الخاصة بعناصر حزب الله، التي وقعت اليوم الثلاثاء في مناطق عدة بلبنان.

كما أفاد الأبيض بأن غالبية الإصابات كانت في اليد. ومن بين القتلى اثنان من عناصر حزب الله.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بياناً لحزب الله، قال فيه إن الأجهزة كانت بحوزة "عدد من العاملين في وحداته ومؤسساته ‏المختلفة"، واصفاً الانفجارات بـ"الغامضة".

كيف تم اختراق أجهزة اتصالات حزب الله؟.. مصدر يرجح السبب رجح مصدر عسكري تحدث لمراسلة الحرة في لبنان أنه تم اختراق الموجة التي تعمل عليها أجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة التي انفجرت، وتسببت في وقوع مئات الإصابات، الثلاثاء، في لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق الاستنفار العام لكافة العاملين في القطاع الصحي للذهاب إلى أماكن عملهم والمساهمة في علاج الجرحى الذين وصلوا المستشفيات.

ورجّحت مصادر لبنانية عسكرية ورسمية أن يكون ما حصل استهداف إسرائيلي، وصفته بالهجوم السيبراني "المعادي".

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة المستمرة منذ عام، تتبادل إسرائيل وحزب الله القصف وإطلاق الصواريخ عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ما خلّف عشرات القتلى والجرحى من عناصر حزب الله والسكان المدنيين في جنوب لبنان، إضافة لنزوح عشرات الآلاف منهم نحو مناطق تُعتبر أكثر أماناً.

فيديو.. عشرات الإصابات بتفجير متزامن لأجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله شهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، الثلاثاء، حين انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، مما أدى إلى وقوع إصابات عدة.

 

مقالات مشابهة

  • رويترز عن مصدر أمني: وقوع مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان
  • «رويترز»: مئات الإصابات في انفجارات الأجهزة اللاسلكية بلبنان اليوم
  • "رويترز": مئات الإصابات جراء انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان اليوم
  • بالفيديو.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية بلبنان
  • مئات الجرحى في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في مناطق في لبنان
  • لفهم ضخامة الهجوم.. خريطة توضح مناطق انفجارات البيجر في لبنان
  • معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله
  • السبب مجهول.. مئات الإصابات في انفجار أجهزة لاسلكية بلبنان
  • مئات الإصابات بانفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله في لبنان
  • الحكومة اللبنانية: مئات الإصابات في لبنان نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية