أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الأربعاء، أن النيابة العامة قررت تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى بتهمة "التحريض على الإرهاب".

وقالت السلطات في بيان: "أبلغت النيابة العامة لمنطقة القدس عكرمة صبري (85 عاماً) رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس ومرجع ديني إسلامي في المدينة وفي السلطة الفلسطينية، بقرار محاكمته بتهمة التحريض على الإرهاب، مرهون بجلسة استماع ستعقد له".



وأضافت: "تم اتخاذ القرار بموافقة المستشارة القانونية للحكومة والمدعي العام للدولة".

وأردفت الوزارة أن الشيخ عكرمة صبري "قدم العزاء" إلى عائلات شهداء فلسطينيين.


وسيُحاكم الشيخ عكرمة صبري، على أساس مُخالفتين تزعم النيابة العامة بأنهما تندرجان تحت ما تسميه "التحريض على الإرهاب"، بحسب موقع "عرب48".

وفي سياق حملة التحريض والملاحقة التي يتعرض لها خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشيخ وسلمته قرارًا بتجديد منع سفره لمدة شهر، وذلك في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2023.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت صبري في السنوات الأخيرة أكثر من مرة وأخضعته للتحقيق ومنعته من دخول المسجد الأقصى ومن السفر لفترات متفاوتة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشيخ عكرمة صبري الأقصى الفلسطينية فلسطين الأقصى الشيخ عكرمة صبري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشیخ عکرمة صبری

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس

اقتحم مستعمرون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لـ"وفا".

المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

مقالات مشابهة

  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد النبوي: اللهم وفق واجزِ كل الخير لولاة أمرنا على ما يقدموه لخدمة الحرمين
  • الشيخ كمال خطيب يكتب .. والله لن يخزيكم الله، فأبشروا
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد وإمام وخطيب المسجد الأقصى
  • لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى من النيابة العامة الإسرائيلية
  • النيابة العامة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد إمام وخطيب المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • لتحدثه عن مكانة الشهيد.. لائحة اتهام إسرائيلية ضد الشيخ عكرمة صبري
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس