أبوظبي (الاتحاد)
أعلن اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة، عن مواصلة الاستعدادات لانطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي ستقام يوم السبت المقبل، في الصالة الرياضية بجامعة الإمارات في مدينة العين، بمشاركة نخبة من اللاعبين الناشئين.
وتحظى البطولة، التي تمثل أولى منافسات الفنون القتالية المختلطة ضمن أجندة الموسم الجديد، باهتمام بالغ في ظل النمو الملحوظ الذي تشهده رياضة الفنون القتالية المختلطة لا سيّما بين فئات البراعم والشباب، وتتيح أمام المشاركين ضمن الفئات العمرية والوزنية المختلفة فرصة لاستعراض مهاراتهم وصقل قدراتهم.


وقال محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة: "يسرنا تنظيم أولى فعاليات الموسم الجديد من منافسات الفنون القتالية المختلطة في مدينة العين، وإفساح المجال أمام المواهب لبدء موسمهم واختبار مهاراتهم وجاهزيتهم للتنافس مع أفضل الرياضيين.
وأضاف الظاهري: شهد الموسم الماضي العديد من المحطات المشرفّة لرياضة الفنون القتالية المختلطة الإماراتية، ونجحت أبوظبي في تنظيم واستضافة كبرى بطولات الرياضة وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أغسطس الماضي، والتي حظيت بإشادة العالم أجمع، ونحرص على أن يكون موسمنا الجديد امتداداً للنجاحات الأخيرة، بما يتماشى مع خطط الاتحاد الرامية إلى تعزيز انتشار رياضة الفنون القتالية المختلطة، والتأكيد على ريادة أبوظبي كعاصمة عالمية لها والوجهة المفضلة لنجوم وأبطال اللعبة.
ومن جانبها، قالت البطلة غلا الحمادي، من أكاديمية أدما الإماراتية: تسعدني المشاركة في أولى بطولات الموسم الجديد واستعراض مهاراتي، خصوصاً أنني كنت أتدرب بشكلٍ مكثّف خلال الأسابيع القليلة الماضية. كما لن أفوّت فرصة المشاركة في جميع بطولات الموسم الرياضي، وأتطلع إلى بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، وأسعى لأن أحافظ على لقبي الذي حققته العام الماضي.

أخبار ذات صلة تعاون بحثي بين جامعتي الإمارات و«Symbiosis الدولية» في الهند مارفن بطل «الشطرنج الخاطف» في العين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفنون القتالية المختلطة اتحاد الجو جيتسو العين جامعة الإمارات القتالیة المختلطة للناشئین الفنون القتالیة المختلطة

إقرأ أيضاً:

الدكيك : سنلعب بنفس الروح القتالية والتنظيم الدفاعي للفوز على البرازيل

زنقة 20. بوخارى / أوزباكستان

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

وقال الدكيك على هامش الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب الوطني: “الجانب التقني لن يكون لوحده كافيا في هذه المباراة، هناك حاجة أيضا إلى القتالية على أرض الملعب وإلى التنظيم الدفاعي المحكم والثقة”.

واعتبر الناخب الوطني، الذي أكد أنه يدرك قيمة المنافس، أن المباراة ضد البرازيل “حاسمة و سنخوضها لدخول التاريخ من أبوابه الواسعة، وسنبذل قصارى جهدنا لبلوغ نصف النهائي”.

وأضاف “إنها المباراة الأكثر إثارة التي سنخوضها خلال هذه النسخة، ضد أفضل فريق لكرة القدم داخل القاعة في العالم حاليا”، مذكرا بأن “البرازيل، بطل العالم خمس مرات، هو واحد من أربع منتخبات فازت بكأس العالم حتى الآن، ويقدم أداء جيدا في هذه النسخة”.

وقدم منتخب البرازيل، متصدر التصنيف العالمي، عروضا قوية خلال هذه النسخة، بأداء كبير خلال دور المجموعات، كلله بثلاث انتصارات بحصص عريضة على كوبا (10-0)، كرواتيا (8-1) وتايلاند (9-1). وفي دور الثمن أطاح بكوستاريكا بخمسة أهداف للاشيء.

وأعرب الدكيك عن أسفه للغيابات التي في مجموعته، قائلا: ” مع وجود فريق مكتمل كان الوضع سيبدو مختلفا بالتأكيد”، مضيفا “لقد لعبنا مباراة ودية ضد البرازيل مكتملي الصفوف وتركنا انطباعا جيدا “.

وأردف : “للأسف كنا سنظهر مهاراتنا بشكل أكبر لو كان فريقنا مكتمل الصفوف، لأن التفوق التقني يتطلب الطراوة البدنية وهو ما تتيحه المداورة بين اللاعبين”.

وسيخوض المنتخب الوطني مباراة غد الأحد من أجل حجز مقعد في المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه. وبتأهلهم لدور الربع، بلغ أسود الأطلس نفس المرحلة من المنافسة التي بلغوها في نسخة 2021 بليتوانيا، وسيواجهون نفس الخصم، المنتخب البرازيلي.

مقالات مشابهة

  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير
  • الدكيك : سنلعب بنفس الروح القتالية والتنظيم الدفاعي للفوز على البرازيل
  • خاص| اعتذار محمد شاهين عن المشاركة في "سيد الناس" بسبب "لام شمسية"
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال