وجهت المديريات التعليمية تعليمات مهمة بشأن امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية، إذ أنه من المقرر أن تبدأ في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري وفقًا للجداول المعلنة من كل المديريات والإدارات التعليمية وذلك طبقاً القرار الوزاري الخاص بنظام التقييم واحتساب الدرجات.

امتحانات شهر فبراير 2024

وأكّدت المديريات التعليمية أنَّ امتحانات شهر فبراير 2024 لصفوف النقل يوم دراسي كامل، ويكون الاختبار جزء من الحصة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء فترة الامتحانات الشهرية حفاظاً علي سلامة الطلاب، مشيرة إلى أنَّه يتم وضع أسئلة الامتحان تحت أشراف موجه المادة وذلك في منهج شهر فبراير.

 

ممنوع جمع أي مبالغ مالية 

وحذرت المديريات التعليمية من جمع أي مبالغ مالية من الطلاب للامتحانات الشهرية نهائياً، مطالبا بالتنبيه المشدد بتفعيل درجات المواظبة والسلوك وفقاً لما ورد بالقرار الوزاري، وتطبيق جميع القرارات الوزارية المنظمة الغياب والانذارات وقرارات الفصل.

وأشارت المديريات التعليمية إلى أنَّه يجب أن يكون الملاحظ معلم الفترة المنعقد بها الامتحان ويلتزم المعلم باستكمال فترته الدراسية، واستئناف شرحه للمقرر الدراسي ويتم استكمال اليوم الدراسي بصورة طبيعية مرة أخرى، وتعقد امتحانات المستوي الرفيع للمدارس الرسمية والرسمية المتميزة لغات ويتم تحديده حسب كل مدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات شهر فبراير امتحانات شهر فبراير 2024 الامتحانات الشهرية المدیریات التعلیمیة شهر فبرایر

إقرأ أيضاً:

اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي

شمسان بوست /  الإعلام التربوي:

ناقشت إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، في اطار توجيهات قيادة المكتب ممثلة بــ د. نوال جواد ، قضايا ذات صلة بكيفية نقل مضمون العمل المشترك مع رؤساء اقسام الأنشطة بالمديريات ، خلال الفترة القادمة وفقا للخطة المنزلة .


وخلال اللقاء جرى برئاسة ، مدير الأنشطة المدرسية ، خالد هيثم ورؤساء اقسام الإدارة وبحضور كل رؤساء اقسام الأنشطة بإدارات التربية بالمديريات ، تم التأكيد على استعادة ورح العمل الواحد ، لمنظومة الأنشطة ، عطفا على ما أصابها في الفترات الماضية ، والتي تداخلت فيها مفاعسم تسيير النشط في النطاق المركزي والخاص الذي تقيمه المديريات.


وفي مستهل اللقاء ، تحدث مدير الأنشطة ، خالد هيثم ، عن أهمية اللقاء الذي يأتي عطفا على مشهد مختلف ، تباينت فيها روح المهمات ، التي تقدم تناسق بين الأطراف لخدمة واقع الأنشطة ، التي تقام وفقا للخطة في حوار الابداع المفتوح ، وفقا لمعطيات خاصة ، يتم فيها مراعاة الأوضاع الاستثنائية ، حينما يكون لها حيز في العملية التعليمية والتربوية ، خلال فترات العام الدراسي المضغوط.


وأشار ” هيثم” أن المرحلة الجديدة التي يقود فيها الأنشطة ، كمحطة ثانية ، تحتاج إلى روح مسؤولية ، تقدم سلوك العطاء ، الذي يتم فيه الادراك بأن النجاح هو حوار مشترك بين كل الأطراف ، في الإدارة والمديريات ، من خلال ثقافة يجب ان تكون سائدة وفي ممر مفتوح ، تتجسد فيه روح التعاون ، لضمان العبور بالأنشطة المبرمجة على الواقع الميدان في كل المسارات الإبداعية .


وناقش الجميع اثناء الاجتماع ، كثير من الأمور الشائكة ، والتي أسهمت في تعطيل مساع الوصول ممر مشترك يخدم مسار تحقيق أهدف أنشطة مكتملة في كل الأقسام ، وخرج بعدد من التوصيات التي سترفع لقيادة المكتب للنظر فيها ، وإيجاد الحلول الشافية ، لتجنيب الأنشطة بعض التداخلات .

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • معلومات حصرية تفضح أحدث منظومة مالية سرية تعمل على نقل وغسل أموال الحوثيين - وثائق تثبت تورط المئات من شركات الصرافة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • أول رد من التعليم عن تسمم حالات بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة