وعقد الرئيسان اجتماع في مركز المعارض الدولي بقازان "قازان إكسبو"، حيث قال بوتين: "أنا متأكد من أن هذه الزيارة ستكون مفيدة، وسنتمكن من استغلال الوقت لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في عدد من المجالات. ونحن على علم بأن الوضع في الجمهورية ليس سهلا، وعلى استعداد للحديث عن هذا الأمر".

                     

من جانبه شكر الرئيس الروسي دوديك على دعم العلاقات المنتظمة مع روسيا ودعمه عددا من الفعاليات الروسية بما في ذلك الفعالية الخاصة بضحايا النازية، وأضاف بوتين: "أنتم شخصيا تشاركون في مسيرة الفوج الخالد".

 

وأكد بوتين أن علاقات روسيا مع جمهورية صرب البوسنة والهرسك قائمة منذ فترة طويلة، وتابع: "إنها علاقات بناءة بطبيعتها، ونحن سعداء بما تم إنجازه، وآمل الاستمرار في عمل المزيد في علاقاتنا".

 

ويشارك زعماء بعض الدول الأجنبية (كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان وبيلاروس وجمهورية صرب البوسنة والهرسك) في افتتاح دورة ألعاب المستقبل 2024. وتقام تلك الدورة في قازان في الفترة من 21 فبراير إلى 3 مارس، وهي المسابقة الدولية الأولى من نوعها التي تدعم مفهوم الواقع الافتراضي Phygital الذي يجمع ما بين الرياضات الرقمية والكلاسيكية والرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا.

 

ومن المتوقع أن يشارك في البطولة أكثر من 260 فريقا دوليا وأكثر من ألفي مشارك من مختلف أنحاء العالم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين جمهورية صرب البوسنة ألعاب المستقبل الرئيس الروسي

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا

هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي رونالد لامولا، وزير العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب أفريقيا.
وبحث الوزيران، خلال اتصال هاتفي اليوم، علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن تمنياته لمعالي رونالد لامولا التوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً تطلعه للعمل مع معاليه لتطوير آفاق التعاون الثنائي الداعم لخطط البلدين التنموية وتطلعاتهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير الخارجية والهجرة المصري المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • قبيل انطلاق التجمع الحسيني الأكبر.. بغداد تشهد زحاما مروريا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور)
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني