الفرق بين العسل الطبيعي والمغشوش.. لا يعرف الكثير التفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش، لذلك حدد خبراء سلامة التغذية مجموعة من الأجراءات للتحقق من نقاء العسل.

ويستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه أبرز الطرق لمعرفة الفرق بين العسل الطبيعي والمغشوش.

طرق التفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش.

- إحضار القليل من العسل بملعقة ونقوم بسكب العسل الموجود بالملعقة بإناء فإن رأيت العسل يسيل من الملعقة بشكل خيط غير متقطع فهذا يكون عسلا أصليا أما إذا رأيته يسيل بشكل متقطع فذلك غير أصلى ومغشوش.

- وضع قطرة من العسل على إصبعك فإن رأيت هذه القطرة إنزلقت وتوزعت فهذا العسل غير أصلى أما إذا بقيت هذه القطرة متماسكة ولم تنزلق فذلك عسل أصلى.

العسل

- إحضار كمية من العسل ووضعها فى كوب ملىء بالماء، فإن ذاب هذا العسل بشكل مباشر فى الماء فهذا يعنى أن العسل غير أصلى ومغشوش، أما إذا ترسب العسل فى قاع الكوب واستقر فهذا يعنى أنه عسل طبيعى.

- إحضار فتيلة شمعة أو عود كبريت، ويتم غمسها فى القليل من العسل، ثم تقوم بعملية إشعال للنار بفتيل الشمعة المغموسة بالعسل، فى حال اشتعالها فإن العسل طبيعى، أما إذا لم يشتعل الفتيل فذلك دليل على أنه عسل غير أصلى ومغشوش، لوجود ماء بالعسل.

- إحضار مقدار ملعقة من العسل الموجود لديك وتضعها فى إناء ثم تضعها على النار، فإن رأيت هذا العسل يذوب مع الحرارة وبقى بشكل صافى، فهذا يعنى أنه عسل أصلى، وغير مغشوش أما إذا رأيته يغلى ويتبخر فذلك يعنى أنه غير أصلى ومغشوش.

- ضع كمية من العسل على ورق أو منديل أو قطعة من القماش، فإن امتصت الورقة العسل فهذا يدل على أن العسل غير أصلى، أما إذا لم تمتص الورقة العسل فهو عسل طبيعى.

اقرأ أيضاًالمواد الغذائية: «السكر أصبح من «الممنوعات».. و مطالبات بـ«جهاز حماية المنتج»

غدًا.. منوعات غنائية لنجوم أوبرا الإسكندرية علي مسرح سيد درويش

المواد الغذائية: «السكر أصبح من «الممنوعات».. و مطالبات بـ«جهاز حماية المنتج»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العسل الاصلي العسل المغشوش العسل الأصلي العسل الطبيعي العسل الأصلي والمغشوش من العسل أما إذا

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك

انطلقت بمدينة تبوك اليوم، فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك، بمشاركة مايزيد عن 30 مزارعًا ونحَّالًا، وذلك بمقر مجمع تبوك بارك، ويستمر لمدة خمسة أيام.
ويضم المهرجان جملة من المنتجات الزراعية التي تمتاز بها المنطقة، كالتمور وزيت الزيتون والعسل.أركان متنوعةكما يضم العديد من الأجنحة والمعارض، والأركان الإرشادية والتوعوية المصاحبة؛ بالإضافة إلى عرض قصص نجاح النحالين ومحاضرات توعوية عن الخدمات الزراعية الذي يقدمها الفرع.
أخبار متعلقة لمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطنمزاد مليوني.. مهرجان "الماعز الدهم" يلفت الانتباه لسلالة فريدة في عسير"البيئة" تضبط أكثر من 2 طن خضروات وفواكه فاسدة في السوق المركزي بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك - واس
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك بالإنابة المهندس أمجد ثلاب، أن المهرجان يهدف إلى فتح قنوات تسويقية للمشاركين لتسويق منتجاتهم في المنطقة والمناطق الأخرى.
وثمن الدعم غير المحدود من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك وسمو نائبه للمزارعين واهتمام سموه الدائم بالمزارعين والنحالين وكذلك توجيهات ومتابعة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومعالي نائبه ودعمهم واهتمامهم بفتح نوافذ تسويقية للمزارعين لتسويق منتجاتهم بجميع أصنافها، والوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم ومساعدتهم في حلها وتجاوزها.

مقالات مشابهة

  • اين تذهب المساعدات يامنظمات إنسانيه
  • كيف يستطيع نحل العسل شم الروائح الخفية لسرطان الرئة؟
  • انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بتبوك
  • بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • جميلة عوض في أحدث ظهور بعد شهر العسل (شاهد)
  • فعالية خطابية في ريمة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • "إزاي تحكي بالموسيقى" دورة تدريبية فنية لـ خالد القمار بالجامعة الألمانية
  • ناشط في السياحة للمتزوجين: في شهر العسل لا تروحوا المالديف توكم متعرفين .. فيديو
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات