كشفت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل عن إنجازاتها في مجال المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي خلال العامين الجامعيين 1442/1443 هـ و1443/1444 هـ، وذلك خلال ملتقى ”حصاد الجامعة للمجتمع“ في نسخته الثامنة.
وأوضحت الدكتورة نهاد العمير، نائبة رئيس تطوير الشراكة المجتمعية وعميدة البحث العلمي بالجامعة، أن عدد برامج المسؤولية المجتمعية تجاوز 3300 برنامج ومشروع، بينما تجاوز عدد ساعات العمل التطوعي 490800 ساعة.


أخبار متعلقة سجن وغرامة.. النيابة العامة تحذر من تشويه التراث العمرانيالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتفقّد استعدادات "قرية التأسيس" لاحتفالات يوم التأسيسوأضافت أن عدد الفرص التطوعية التي تم تقديمها خلال العامين الماضيين تجاوز 5500 فرصة، بمشاركة أكثر من 6800 متطوع ومتطوعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. نهاد العميرأبرز برامج الملتقىوأكدت أن الملتقى يُقام للاحتفاء بإنجازات الجامعة في مجال المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، وإبراز جهودها في مجال الخدمة المجتمعية والشراكة المجتمعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الملتقى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وذكرت أن أبرز البرامج والمشاريع التي يتم عرضها خلال الملتقى تُصنف إلى صنفين:
أعمال بنك المسؤولية المجتمعية، وهو البنك الخاص بالجامعة، والذي يرصد جميع الأعمال التطوعية التي تم العمل عليها داخل الجامعة، بما له صلة بالمناهج الدراسية وغيرها.
بالإضافة إلى منصة العمل التطوعي، وهي منصة تابعة لوزارة الموارد البشرية، يودِع الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس أعمالهم فيها.
وأوضحت الدكتورة العمير أن الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب الطلاب على العمل التطوعي، من خلال تخصيص جزء من المناهج الدراسية لتقديم ساعات مسؤولية مجتمعية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من البرامج والفعاليات التطوعية بالتنسيق مع الكليات المختلفة.
وأشارت إلى أن الجامعة تُقدم العديد من الحوافز للطلاب المتطوعين، مثل الإعلان عن إنجازاتهم في المحافل المختلفة، وتسهيل عملية التوظيف من خلال إثبات عدد الساعات التطوعية في سيرهم الذاتية.
من جهتها أكدت نجاح المحيميد، مديرة إدارة الشراكة المجتمعية بالجامعة، أن الملتقى يُعدّ فعالية سنوية تُطلقها الإدارة للاحتفاء بأبرز مؤشرات الأداء على مستوى المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي.تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاعات المختلفةوقالت المحيميد: "تسعى جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من خلال هذا الملتقى إلى تعزيز أواصر التعاون بينها وبين القطاعات المختلفة، لتأكيد موقعها كشريك علمي في إنتاج واثراء المجتمع بالمبادرات التنموية ذات الأثر المستدام".
وأشارت إلى أن الجامعة نفّذت خلال العامين الماضيين أكثر من 3300 برنامج مجتمعي ينطلق من عدد من التخصصات الأكاديمية، من أبرزها شراكتها مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، والتي نتج عنها إطلاق دبلوم المسؤولية المجتمعية ودراسة بحثية تُعنى بواقع المسؤولية المجتمعية في المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: هناء سعد جامعة الإمام عبد الرحمن المسؤولية المجتمعية العمل التطوعي حصاد الجامعة للمجتمع المسؤولیة المجتمعیة العمل التطوعی article img ratio

إقرأ أيضاً:

حصاد 56 يوما.. «100 يوم صحة» قدمت 90 مليون خدمة مجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 89 مليون و740 ألفا و519 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأربعاء 25 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و825 ألفا و224 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 737 ألفا و171 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 367 ألفا و799 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و42 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 59 ألفا و769 خدمة، بالإضافة لتقديم 93 ألفا و198 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 38 ألفا و422 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 59 ألفا و468 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 235 ألفا و783 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و906 خدمات إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 8 آلاف و756 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1719 عملية، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 33 ألفا و837 خدمة.
وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ80 ألفا و534 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • «ساليرنو» تحتفي بجهود الإمارات خلال «كوفيد-19»
  • 92 مليون خدمة طبية مجانية حصاد حملة «100 يوم صحة» خلال 58 يومًا
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • حصاد 56 يوما.. «100 يوم صحة» قدمت 90 مليون خدمة مجانية
  • "الإمارات لبحوث علوم الاستمطار" يناقش استراتيجيات إدارة المياه المستدامة
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • 700 من المهنيين الصحيين الجدد يؤدون القسم خلال حفل المعاطف البيضاء الأكبر في تاريخ جامعة الخليج الطبية الـ 26