صحيفة اليوم:
2024-07-28@04:12:58 GMT

أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد

رفع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، باسمه وباسم كافة منسوبي أمانة المنطقة الشرقية، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - بمناسبة يوم التأسيس لمملكتنا الغالية، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م .


وقال إنها مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون؛ حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.
أخبار متعلقة السديري: يوم التأسيس نستذكر فيه بكل فخر تاريخ بلادنا العظيمة22 مركزًا للرعاية الصحية الأولية مناوبة بإجازة يوم التأسيس في الشرقيةوتابع: يعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون، وإبرازاً للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن، ومن فكرةٍ لمعت تثبت الاستقرار، أعلن التاريخ عن ولادة دولة، في قلبِ نجد، قلب أرض العرب، ومحِل الإرث الضارب في جذور الزمان.

السديري: #يوم_التأسيس نستذكر فيه بكل فخر تاريخ بلادنا العظيمة
للمزيد | https://t.co/xQOQk4Fp3j#يوم_بدينا#اليوم#SaudiFoundingDay pic.twitter.com/JSjPxGgxVl— صحيفة اليوم (@alyaum) February 21, 2024تأسيس الدولة السعوديةوأضاف الجبير: "وها نحن الآن في المملكة العربية السعودية، الدولة التي توحدت على يد المغفور له الملك عبد العزيز، استمراراً لما وقعه التاريخ في تأسيس الدولة السعودية الأولى، وسطرته البطولات في أحداث الدولة السعودية الثانية، لتكون الدولة السعودية الثالثة التاريخ الممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض ورعاية الإنسان، وعلى المنوال الناجح تمرحلت رسالة الدولة من بصمة المؤسس، إلى الملوك الستة الذين تحملوا مسؤولية اكمال البناء، رجلاً إثر رجلٍ، وقائداً إثر قائد، وبانياً إثر بانٍ".
وقال: "نحن الآن الجيل الآتي إلى أرضٍ مهدها لنا العظماء من الأسرة السعودية الكبرى، أرضاً وإنساناً، نمواً، وازدهاراً، مؤسساتٍ، وتشريعات، رؤية تتجدد على يد صناع تاريخ جدير بأن يواجه العالم متسلحاً بفهمه لما يعنيه الإرث الضارب في القرون من قيمةٍ في طريق المستقبل".استراتيجيات الإنجازوتابع أمين المنطقة الشرقية: "نحن الآن في زهو نضج التجربة، تجربة الدولة، تجربة المؤسسات، تجربة المجتمع، تجربة الإنسان الفرد، وعلى نحو يصبح فيها كل تفصيل صغير جزءاً مهماً وحيوياً من الكيان الكبير".
وأضاف: "نحن الآن في عهد خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - ، وعهد وليّ عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وعهد الرؤية، وعهد التحولات، وعهد التاريخ الجديد في تفاصيل إنجازاته في بناء البشر قبل بناء الحجر، وفي عهد المدن العملاقة واستراتيجيات الإنجاز، وفرص الأجيال الماضية للمستقبل".
واختتم: "في الساحل الشرقي من هذا الوطن الكبير؛ نحنُ شهود على تفاصيل التفاصيل مما يناله الإنسان من كرم وطنهِ، وعطاء بلاده، وسخاء قيادته، وعمل مؤسساته".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمين الشرقية أمين المنطقة الشرقية السعودية أخبار السعودية يوم التأسيس يوم بدينا الدولة السعودیة یوم التأسیس عبد العزیز نحن الآن

إقرأ أيضاً:

الإقليم يتخلّف عن الأنظمة الإلكترونية.. المعاملات لازالت بالنظام الورقي وصحة الصدر فعّالة- عاجل

بغداد اليوم - أربيل 

انتقد عضو حزب العدل الكردستاني ريبوار محمد أمين، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، تأخر إقليم كردستان بالتحول إلى الأنظمة الإلكترونية.

وقال محمد أمين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مؤسسات الإقيم ماتزال متأخرة ولا تتبع النظام الإلكتروني وتعتمد على آليات قديمة والنظام الورقي".

وأضاف أنه "حتى الآن لا يوجد مخاطبات إلكترونية بين الوزارات والمؤسسات، كما أنه إلى الآن يستلم الموظف والمتقاعد راتبه عن طريق المصرف، وأيضا هنالك تأخر في النظام المالي، والمؤسسات بحاجة إلى تحديث".

وأشار أمين إلى أنه "حتى الآن المؤسسات ماتزال تعمل بطريقة صحة الصدور، في حين أن أغلب المؤسسات في العراق ودول المنطقة بدأت تعمل بطريقة "الباركود"، وهذا يدل على تأخر النظام في الإقليم".

وأعلن مستشار رئيس الوزراء فادي الشمري العام الماضي، توجيه جميع الوزارات بتسريع إجراءات عملية أتمتة عملها، فيما أكد أن الحكومة بدأت خطوات جدية نحو تطبيق الحوكمة الإلكترونية.

وقال الشمري، إن "الحكومة بدأت خطوات جدية نحو تطبيق الحوكمة الإلكترونية"، مستدركاً بالقول: "طلبنا الآن من جميع الوزارات تسريع إجراءات عملية أتمتة العمل الوزاري". 

وأضاف، أن "عملية حوكمة الوزارات والهيئات والمؤسسات المالية والضريبية والجمارك والمنافذ والبنك المركزي وربطها مع المصارف الرقمية تدريجياً سيعطي طابعاً جديداً لعمل وطريقة إدارة الحكومة لمؤسساتها ومفاصلها".

وأشار إلى، أنه "تم وضع مجموعة من الخيارات الستراتيجية والأهداف الحيوية أمامنا كحكومة، وماضين عليها بقوة"، مشدداً بالقول: " ليس لنا إلا أن ننجح".

مقالات مشابهة

  • 10 أبطال رفعوا عَلَم الإمارات في تاريخ الأولمبياد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
  • وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية
  • فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في استئصال "ورم دموي في الأنف ممتد إلى المخ"
  • عاجل| بيراميدز يحسم مصير محمد الشيبي.. عقده ممتد لموسمين
  • الإقليم يتخلّف عن الأنظمة الإلكترونية.. المعاملات لازالت بالنظام الورقي وصحة الصدور فعّالة
  • الإقليم يتخلّف عن الأنظمة الإلكترونية.. المعاملات لازالت بالنظام الورقي وصحة الصدور فعّالة- عاجل
  • الإقليم يتخلّف عن الأنظمة الإلكترونية.. المعاملات لازالت بالنظام الورقي وصحة الصدر فعّالة- عاجل
  • الأمير سعود بن بندر يستقبل أمين المنطقة الشرقية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أمين المنطقة