الوطن:
2024-08-02@06:07:29 GMT

«دينا» تركت الطب لتصبح مصورة طعام.. «حولت بيتها استديو»

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

«دينا» تركت الطب لتصبح مصورة طعام.. «حولت بيتها استديو»

سنوات طويلة من العمل داخل عيادات طب الأسنان حتى قررت الاكتفاء بما قدّمته خلال تلك الفترة، والسير وراء شغفها بتحويل جزء من منزلها إلى استوديو خاص لتصوير الطعام، وبمرور الوقت أصبحت دينا عباس، 44 عاما، من أفضل المصورين في محافظة الإسكندرية.

عملت «دينا» طبيبة أسنان لفترة طويلة، وإلى جانب ذلك مارست شغفها بإعداد وصفات جديدة فى مطبخها وتصويرها ونشرها عبر صفحتها على «فيسبوك»، لتجد شغفها في تصوير الطعام وليس الكشف على المرضى ووصف الأدوية لهم، بحسب حديثها لـ«الوطن»: «ماكنتش مبسوطة، لحد ما لقيت شغفى والحاجة اللى بحبها، وهى تصوير الأكل اللى بعمله».

«دينا» لم تتوقف عند ممارسة هوايتها بالتصوير

ورغم أنها أم لابنة تبلغ من العمر 15 عاما، فإن «دينا» لم تتوقف عند ممارسة هوايتها بالتصوير، بل قررت دراسة هذا العلم، بقراءة الكتب العربية والأجنبية التى تحاكي هذا الفن، ومتابعة فيديوهات المصورين لمعرفة أساسيات التصوير، ثم بدأت التطبيق العملي بكاميرا «ديجيتال» للحصول على صور بجودة أعلى من كاميرا الموبايل: «بدأت أتعلم الإضاءة الطبيعية لمدة سنة، وبعدين اتجهت للإضاءة الصناعية، لقيتها تحفة وفارقة جدا، بتدى ظلال وعمق وشكل تانى للصورة».

«دينا» من أفضل مصورى الطعام فى الإسكندرية

أصبحت «دينا» من أفضل مصورى الطعام فى الإسكندرية، خاصة بعد تحويل جزء من منزلها إلى استوديو، تتلقى فيه عروضا كثيرة من العملاء، وخاضت تحديات تصوير، وفازت بعدة جوائز، منها خلفيات ومستلزمات للتصوير وأدوات للطهى أيضا: «مش بحب أنزل أصوّر فى الكافيهات والمطاعم، بفضّل إن الحاجة تجيلى علشان أشتغل براحتى في الاستوديو».

تحلم «دينا» بطبع ونشر كتاب عن الطعام من تصويرها

وتوالت نجاحات المرأة الأربعينية، فأصبحت مسؤولة عن صفحات تصوير عالمية، تشرف عليها بعرض صور لبعض المصورين من كافة الدول، كنوع من التسويق لأعمالهم، وتحلم بطبع ونشر كتاب عن الطعام من تصويرها: «مش هرجع تانى للطب، لأن الموضوع بالنسبة لي ضغط على الأعصاب، خاصة لما كنا في فترة كورونا سنة 2019».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصورة استوديو طبيبة أسنان

إقرأ أيضاً:

علق زوجته على شجرة بغاية نائية لطلبها الطلاق ..فيديو

خاص

عثرت الشرطة الهندية على سيدة أمريكية مقيّدة في غابة بولاية ماهاراشترا، بعدما طلبت الطلاق من زوجها الهندي فطلقها ثم قيدها وعلقها على شجرة في غابة نائية وبقيت لوحدها مدة 40 يوم بلا طعام وكانت تشرب ما يدخل فمها من ماء المطر.

وسمع أحد الأشخاص أنين عند مروره قرب الأشجار فاكتشف وجود السيدة وأبلغ الشرطة التي أتت و انتشلتها ثم نقلوها للمستشفى مباشرة.

لم تستطع السيدة الحديث بسبب حالتها الخطيرة وطلبت ورقة وقلم حيث كتبت: “أعطاني حقنة سببت لي مشكلة نفسية حادة وتشنجات في الفك وعدم القدرة على شرب الماء، أحتاج إلى تغذية وريدية”، مضيفة: ” 40 يومًا بدون طعام في الغابة… زوجي ربطني بشجرة في الغابة وقال إنني سأموت هنا”.

اكتشفت الشرطة الحادثة يوم أمس الثلاثاء، وعلى الفور توجهت الى  مقر سكن طليقها ولم يجدوا له أثر ويعتقدون أنه فر من البلدة.

يُذكر إن السيدة سافرت قبل 10 سنوات إلى الهند لتعلم اليوغا فوقعت في حب مدرب لليوغا وقررا الزواج لكن خلافاتهم أدت في النهاية لما حدث.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/5556.mp4

مقالات مشابهة

  • المتهم بقتل أبنائه الأربعة يعترف بوضع المخدر في العصير وتصويرهم بعد ذبحهم
  • ننشر منطوق الحكم على 4 متهمين في واقعة حريق استديو الأهرام
  • طعام «القرية الأولمبية» ليس «مطبخ فرنسا»!
  • علق زوجته على شجرة بغاية نائية لطلبها الطلاق ..فيديو
  • أولمبياد باريس 2024.. دينا مشرف تخسر منافسات الفردي من دور الـ 32
  • أولمبياد باريس 2024.. دينا مشرف تودع دورة الالعاب الأولمبية في منافسات الفردي لتنس الطاولة
  • مصري يقتل أبناءه الأربعة بعدما تركت زوجته المنزل
  • ترحيب وتقدير.. مهرجان العلمين يصدر بيانا عقب زيارة السيسي وبن زايد للمدينة
  • مهرجان العلمين الجديدة يُعرب عن تقديره لزيارة الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد
  • الفنانة صفاء أبو السعود تنعى السيدة دعاء منصور شقيقة مرتضى منصور: تركت بصمات لا تنسى في برنامج ساعة صفا