كشف فريدي عز الدين المدير العام للوكالة الوطنية للإستثمار في السكك الحديدية. أن هنالك العديد من مشاريع السكك الحديدية لربط كل مناطق الوطن وتسهيل التنقل وفك العزلة عن بعض المناطق بالولايات.

وأشار فريدي خلال استماعه من قبل لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني، أن عدد مشاريع السكك الحديدية التي هي قيد الإنجاز تقدر بـ 2773 كلم.

والتي ستنطلق بها الأشغال هذه السنة. مشيرا إلى أنه 4737 كلم من خطوط السكك الحديدية مستغل حاليا.

كما أضاف فريدي أن المشاريع التي هي قيد الإنجاز تتمثل في خط “تلمسان، سيدي بلعباس”. “غليزان، تيارت”. “فرندة  وتيارت”. “عين البيضاء ام البواقي وخنشلة”. “بوغزول وقصر البخاري”. “تقرت وحاسي مسعود”. “مشرية و البيض”. “الخط المنجمي الغربي والخط المنجمي الشرقي”. “عنابة واد زيدان”. “بني منصور بجاية”. “الثنية برج بوعريريج”. “العفرون وخميس مليانة”. “واد سلي و يلل”. “واد تليلات وتلمسان”. التهيئة السككية في العاصمة.

وأوضح في سياق ذي صلة، أن 5650 كلم من خطوط السكك الحديدية هي قيد الدراسة حاليا من أجل ربط كل مناطق الوطن وفك العزلة منها خط “عنابة الحدود التونسية”. “واد زيان و رمضان جمال” “سطيف وجيجل”، “باتنة وسطيف”. “واد عيسي وعزازقة”. “ذراع الميزان ودلس”. بالإضافة كذلك إلى خط “البويرة وسور الغزلان”. “تيبازة والعفرون”. “زرالدة وقوراية”. “الشلف وتنس”. “تيسمسيلت خمس مليانة”.

كما أن هنالك خط “عبن الميزان ومستغانم”. “المحمدية وهران”. “اولاد ميمون وسبدو”. “عين تموشنت وسيدي بلعباس”. “الغزوات وبني صاف”.”معسكر وسعيدة”. “بوشقوف الخروب مرورا بقالمة” “عين الحجل سور الغزلان مرورا بالبرواقية”. بالإضافة كذلك إلى “بوسعادة المسيلة الجلفة”. “الجلفة البيض مرورا بآفلو”. “سعيدة البيض” “سطيف الوادي”. “الشفة الجلفة”. “الأغواط غرداية”. بالإضافة كذلك إلى “غرداية ورقلة”. “تقرت واد سوف”. “غرداية المنيعة”. “المنيعة عين صالح”. “المنيعة تيمون”. “خنشلة باتنة” “بني عباس بشار عبر عبادلة”. “عين صالح تمنراست”

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

حالة المرور.. كثافات متحركة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2024، كثافات متحركة على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة المرور.

كثافات مرورية

ظهرت كثافات مرورية أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما ظهرت كثافات مرورية أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

تباطؤ حركة السيارات

وتباطأت حركة السيارات أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما تباطأت حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

تكدس حركة السيارات

كما تكدست حركة السيارات بميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وتكدست أيضًا حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًغدر الصحاب.. خلص علي صديقه وألقى جثته في مصرف بالشرقية

ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟

تأجيل نظر استئناف طبيب روض الفرج على حكم إعدامه

مقالات مشابهة

  • ضبط 1613 قضية مخالفات داخل المترو ومحطات السكك الحديدية
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • حالة المرور.. كثافات متحركة بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات منصات القبة الحديدية في الزاعورة وأوقعنا قتلى وجرحى
  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • غرداية.. وفاة أب وطفليه غرقا داخل بركة مائية
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني