النهار أونلاين:
2024-10-06@03:00:55 GMT

دراسة المشروع التمهيدي لقانون المرور

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

دراسة المشروع التمهيدي لقانون المرور

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء، اجتماعًا للحكومة. خُصّص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون المرور. الذي يهدف الى تحديد القواعد المتعلقة بتنظيم حركة المرور. ويحدد عناصر الإستراتيجية الوطنية للسلامة والوقاية من حوادث المرور.

كما استمعت الحكومة، في إطار متابعة تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بتسريع تنفيذ عملية الرقمنة.

إلى عرض حول التقدم الحاصل في عملية رقمنة عقود التعمير. من خلال وضع إطار قانوني لمرافقة وتطوير الوسائط الإلكترونية المخصّصة لمعالجة جميع المراحل المتعلقة بإيداع طلبات هذه العقود وتحضيرها وتسليمها.

كما واصلت الحكومة استعراض التقدم الحاصل في تنفيذ أحكام القانون المتعلق بممارسة الحق النقابي. ومحاور الإستراتيجية المستقبلية المقترحة بشأن حاملي شهادات الدكتوراه. والمتضمنة الآليات الكفيلة  بتنظيم هذا التكوين الجامعي ذي التأهيل العالي،  وضمان تكييفه مع حاجيات الاقتصاد الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، السبت، مضي الوزارة في استكمال إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "استكمالاً للجهود الحثيثة في متابعة إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال، عقدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اجتماعاً مع اللجنة العليا للمشروع في الوزارة"، مبينة، أن "الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اللقاءات والإجراءات المستمرة والمكثفة للمضي قدماً بإجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس".

وأضاف البيان، أن "هذه الجهود تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي تضمن قيام هيئة الإعلام والاتصالات بمنح الرخصة الوطنية للهاتف النقال إلى وزارة الاتصالات لتنفيذها بتقنية الجيل الخامس".

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تعمل على محاور متعددة لتنفيذ المشروع ومنها استقطاب الشركات العالمية الرصينة المتخصصة للاستفادة من خبراتها في تشغيل المشروع والتواصل مع عدد من الجهات الحكومية للمساهمة في تمويل المشروع بما يضمن استفادة أكبر عدد من الشرائح المجتمعية في العراق من إيرادات المشروع، فضلاً عن التواصل مع هيئة الإعلام والاتصالات لاستكمال إجراءات منح الرخصة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس
  • دراسة جديدة تسلط الضوء على تأثير برامج القيادة على الشابات في الجامعات الأردنية أختارت من مشروع رؤى مستقبل القياديات نموذجًا
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة
  • أيمن عرب: تنفيذ أعمال صيانة وتطوير مداخل ومخارج مطار القاهرة الدولي
  • الاحتلال يعدم شاباً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)