سرايا - استهدف الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس “كراج” بلدية غزة مجدداً ودمر ما تبقى من الآليات التي تعمل في مجال تقديم الخدمات للفلسطينيين بعدما كان استهدف المكان عدة مرات في محاولة لوقف عمل البلدية ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي.

وأفادت البلدية أن الاحتلال استهدف السيارات المرمزة والتي قامت البلدية بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة في وقت سابق وقبل بدء العدوان بتعريف هذه الآليات وترميزيها للعمل في أوقات الطواريء وكذلك تعريف هوية سائقيها وطبيعة الخدمات التي تقدمها لحمايتها ورغم ذلك تم استهدافها وتدميرها ليلة أمس.



وأوضحت أن عدد الآليات التي تم تدميرها كلياً بلغ 6 آليات وهي؛ 3 جرافات تعمل في مجال إصلاح الطرق وجمع النفايات، وحفار يعمل في مجال إصلاح خطوط المياه والصرف الصحي، ومضخة مياه وشفاطة تعملان في مجال الصرف الصحي، وسيارة تابعة للأعمال الإدارية، بالإضافة إلى اضرار متعددة لحقت بالكراج ومرافقه.

وأكدت البلدية أنها تعاني عجزاً كبيراً ولم يعد لديها آليات قادرة على العمل لتقديم أبسط الخدمات للمواطنين وأن استهداف الاحتلال للكراج بشكل متكرر تسبب في تدمير نحو 95 آلية من مختلف الأحجام بالإضافة إلى ورشة الصيانة مما تسبب بعجز شبه كامل في الآليات انعكس بشكل كبير على الخدمات.

وتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حرب الإبادة الجماعية بقتل المدنيين وإحداث دمار هائل في البنية التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي والمرافق الخدماتية ومنع وصول الوقود وتسبب في أزمات صحية وبيئية نتيجة طفح الصرف الصحي وتكدس النفايات في الشوارع، واستهدف المرافق المدنية كالمستشفيات والمدارس ومنع وصول الطعام مما أدخل القطاع ومدينة غزة في مجاعة حادة.

وتطالب بلدية غزة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بضرورة التدخل العاجل وإنقاذ الأوضاع الإنسانية في المدينة وتوفير الوقود والكهرباء والآليات والمشاريع العاجلة لإنقاذ الحياة الإنسانية في المدينة وتمكين البلدية من توفير خدمات المياه والصرف الصحي وجمع النفايات التي هي خدمات إنسانية يكفلها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
إقرأ أيضاً : قوات حزب الله تستهدف تجمعًا لجنود صهاينة بالجليل الأعلىإقرأ أيضاً : كتائب القسام تعلن مقتل 3 صهاينة بقذيفة TBG في خانيونسإقرأ أيضاً : 11 مجزرة يرتكبها الاحتلال خلال يوم


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة الاحتلال غزة العمل الاحتلال الاحتلال القطاع غزة غزة العاجل المدينة المدينة المدينة الله العمل غزة الاحتلال العاجل القطاع فی مجال

إقرأ أيضاً:

مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف

بغداد اليوم - أربيل 

علق النائب السابق أحمد الحاج رشيد، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، على أسباب تراجع الخدمات ومنها الماء والكهرباء في مدن ومناطق إقليم كردستان، فيما أشار إلى ان المجمعات السكنية تعيش في وضع مختلف.

وقال الحاج رشيد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "مدن إقليم كردستان تشهد تراجعا كبيرا في تجهيز الخدمات، وهنالك أزمة كبيرة في المياه وخاصة في فصل الصيف، فضلا عن قلة تجهيز الكهرباء".

وأضاف أن "الحكومة تقوم بتجهيز الخدمات للمجمعات السكنية، كون تلك المجمعات أغلبها تابعة للمتنفذين والمقربين من الأحزاب والحكومة والمسؤولين، كما تقوم ببيع الكهرباء للمحافظات المجاورة".

وأشار رشيد إلى أن "عامة الشعب يعانون من نقص الخدمات وخاصة في فصل الصيف، وعلى رأسها الماء الصالح للشرب، حيث يضطر الأهالي لشراء الماء، ما يزيد من الأعباء المالية عليهم".

وأعلنت محافظة أربيل، يوم الاثنين (24 حزيران 2024) عن تخصيص مليار و500 مليون دينار لحل مشكلة نقص المياه في المدينة وضواحيها.

ودعا محافظ أربيل أوميد خوشناو إلى حفر آبار بديلة جديدة لمياه الشرب في أربيل وضواحيها، وإصلاح المشاكل الفنية للآبار القديمة التي تزوّد كافة الأحياء التي تعاني من نقص المياه.

كما رأى أنه من الضروري ربط جميع الآبار بشبكة الكهرباء الوطنية والمولدات الكهربائية التي تعمل على مدار 24 ساعة والمزودة لـ 247 بئراً في أربيل.

وإضافة إلى تخصيص 1.5 مليار دينار كطوارئ لتوفير الإمدادات وحل مشاكل نقص المياه، اتّخذ محافظ أربيل العديد من القرارات الضرورية الأخرى، منها الاستمرار في قطع المخالفات والتجاوزات على شبكات مياه الشرب المنزلية.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • مناطق كردستان تشكو العطش والكهرباء.. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـترف
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • عاجل.. ترامب خلال المناظرة الرئاسية: بايدن يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا
  • عاجل.. ترامب: «بايدن» يدمر نظام الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي في أمريكا
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة