أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) عن اتفاقية جديدة تشمل عددا من مجالات التعاون، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك واستكمالًا للشراكة الاستراتيجيه بين الطرفين،  حيث تم توقيع الاتفاقية  على هامش النسخة الثالثة للمنتدى السعودي للإعلام الذى تقام فعالياته بالعاصمة السعودية الرياض في الفترة من 19 إلى 21  فبراير الجاري.

 

وأكد عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب في تصريح لوسائل الإعلام حرص مدينة الإنتاج الإعلامي على فتح المزيد من منافذ التعاون مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائيّة "عرب سات"، المزود الرئيسي لخدمات البث الفضائي في المنطقة العربية والرائدة عالميًا  في مجال الاتصال، حيث تقدم عرب سات خدمات اتصالات فضائية متكاملة عبر منظومة أقمار صناعية متطورة تغطي نطاقات جغرافية واسعة تلبي كافة الاحتياجات  لعملائها في الشرق الأوسط وأفريقيا وقارات العالم الأخرى.

من جهته أعرب المهندس الحميدي بن مناحي العنزي الرئيس التنفيذي لعرب سات عن سعادته بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي وفتح آفاق لاتفاقيات جديدة تعزز الشراكة بين الجانبين وتدعم التنمية في كافة مجالات العمل الإعلامي والاتصالات الفضائية.

جدير بالذكر أن عرب سات تتخذ من مركز التدريب والتطوير بمدينة الإنتاج الإعلامي المركز الوحيد الرسمي والمعتمد لديها لتقديم كافة الخدمات التدريبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة الانتاج الإعلامي عرب سات البث الفضائي مدینة الإنتاج الإعلامی عرب سات

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يواصل لقاءاته واجتماعاته بمدينة نيويورك

على هامش الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة الأمم المتحدة، شارك وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ 77 والصين الذي ترأسته جمهورية أوغندا، تحت شعار “معالجة التحديات لدعم التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030م “.

وأشار الباعور في كلمته، “إلى التحديات التي شهدتها ليبيا خلال السنوات الماضية، حيث بادرت حكومة الوحدة الوطنية في تفعيل برامج أهداف التنمية المستدامة، وذلك بتبني برنامج عودة الحياة للتنمية والإعمار، الذي شمل تنفيذ وتفعيل عددا من المشروعات في مختلف القطاعات، وفي ذات السياق أعرب عن دعم ليبيا والتزامها بمبادئ المجموعة والأهداف التي تأسست عليها والاستعداد الكامل لمواصلة العمل على الارتقاء بمستوى التعاون والشراكة بين دول الجنوب بما يحقق التنمية والرفاهية لشعوبنا”.

والتقى الطاهر الباعور، مع وزير خارجية تشاد عبدالرحمن غلام الله، على هامش الدورة 79 لجمعية الامم المتحدة.

وناقش اللقاء “أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين ف عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها العمل على عودة الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء إلى مقرها الأصلي طرابلس، بعد عملها لأكثر من عقد في العاصمة التشادية أنجامينا”.

وبحث الجانبان “أوضاع الاستثمارات الليبية في تشاد، وكيفية تقديم التسهيلات اللازمة لاستمرار مهامها في ظروف ملائمة”.

كما شارك الطاهر الباعور، في الاجتماع الوزاري الطارئ المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وذلك لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد دولة فلسطين والجمهورية اللبنانية، وذلك على هامش الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة الأمم المتحدة.

ونتج عن الاجتماع “إصدار بيان مشترك يدين بشدة استمرار جرائم الاحتلال، وتصعيد وتيرة عدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق، والأراضي اللبنانية، ما يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ويحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الخسائر الفادحة في الأرواح والمعاناة الإنسانية والخسائر الاقتصادية والدمار في الممتلكات والبنية التحتية والمدنية”.

كما دعى البيان “مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، مؤكداً على أن مدينة القدس الشريف هي عاصمة دولة فلسطين”.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • عطل جزئي بالنظام الداخلي لشركة زين للاتصالات يتسبب بإرباك بعض خدماتها
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الباعور» يواصل لقاءاته واجتماعاته بمدينة نيويورك
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية