أكد الإعلامي محمد الباز، أن كلمة مصر اليوم أمام محكمة العدل الدولية تشير إلى أنه إذا لم تحل القضية الفلسطينية فلا استقرار في المنطقة.

وقال الباز، خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا هنا نؤكد على حقيقة يدلل عليها الواقع، بأنه طالما هناك قلق واستمرار لهذه القضية بهذا الشكل، واستمرار لممارسات إسرائيل على الأرض فلن تهنأ هذه المنطقة بأي نوع من الاستقرار.

 

 حق الشعب الفلسطيني

وأوضح أن هذه المنطقة ليست معزولة عن العالم، بما يعني أن عدم الاستقرار فيها يؤثر على الاستقرار الدولي بشكل كبير، مشيرًا إلى أننا هنا نضع العالم أمام مسئوليته من خلال هذا الاستعراض البانورامي لما ارتكبته إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد الباز محكمة العدل الدولية إسرائيل القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية

أكد أفضال خان، عضو مجلس العموم البريطاني، أن الحكومة البريطانية الجديدة برئاسة كير ستارمر ستدعم القضية الفلسطينية وتعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

 

 

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له الرئيس السيسي يُهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا

وتابع “خان” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  أنه يمكن إنشاء الدولة الفلسطينية وإيجاد حل نهائي للأزمة الراهنة عبر التواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وأشار إلى  أن هناك دعمًا كبيرًا للحكومة الجديدة وتعزيز الإصلاح خلال الفترة المقبلة، ولديها قدرات كبيرة يجب استغلالها بشكل أمثل ولديها أولويات وأهداف كثيرة على رأسها التعليم وقطاعا الصحة والأمن.

 

وواصل “خان” أن حزب المحافظين حصل في الانتخابات البرلمانية على نتائج مخيبة للآمال، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل على إصلاح القانون ودعم الشركات وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، كما أنها ستعمل أيضًا على تجنب أي تداعيات سلبية على الاقتصاد البريطاني وستكون لديها الكفاءات والقدرات اللازمة لخدمة الشعب البريطاني.

 

التشكيل الجديد ببريطانيا.. "هيلي" وزيرا للدفاع و"لامي" للخارجية.. وأول سيدة تتولى المالية


 

وفي سياق آخر، كشفت رئاسة وزراء بريطانيا اليوم الجمعة، عن ملامح التشكيل الوزاري الجديدة تحت قيادة زعيم حزب العمال، كير ستارمر، الذي تولى رئاسة الوزراء خلفا لريشي سوناك.


وأوضحت رئاسة الوزراء - حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أنه تم تعيين، أنجيلا راينر، نائبة لرئيس الوزراء، ووزيرة دولة لشئون الإسكان والمجتمعات، كما جرى إسناد حقيبة المالية لراشيل ريفز؛ لتصبح بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البلاد.

فيما تم تعيين جون هيلي وزيرا للدفاع، وتم إسناد حقيبة الخارجية لديفيد لامي، وإسناد حقيبة الداخلية لإيفايت كوبر.

ويواصل ستارمر الاجتماع بقيادات حزب العمال لاختيار باقي أعضاء الحكومة الجديدة بعدما نجح الحزب في تحقيق فوز ساحق في الانتخابات التي جرت أمس؛ لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: تنمية المنطقة الصناعية واستكمال المشروعات القومية أولى أهدافنا
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • محمد الباز: نحن أمام ثورة حقيقية في الحكومة المصرية
  • محمد الباز: الانضمام لمنظومة «توك شو» الشركة المتحدة شرف كبير
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي