قال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الأجهزة التنفيذية تشن حملات تموينية مكثفة يجري توجيهها لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأضاف «بشارة» في بيان صحفي ان مديرية التموين والتجارة الداخلية  بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، نفذت حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع.

ضبط 2.5 طن دقيق في القنطرة غرب

وتمكنت حملة اليوم الأربعاء في ضبط 5 مخابز بمركزي القنطرة غرب وأبوصوير؛ لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بـ 2.5 طن دقيق.

 ونجحت حملة تموينية في ضبط 21 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و3 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، ومحضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، و محضر ذبح خارج السلخانة وعرض لحوم مكشوفة، و19 محضر لعدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، ومحضري عدم الإعلان عن المخابز.

وأكد بشارة علي ان انه تم تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة، للمتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية تموين الإسماعيلية مباحث التموين محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر للتصرف في 1350 علبة سجائر بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 40 اسطوانة بوتاجاز منزلي ناقصة الوزن بمقدار 4.5 كيلو عن الوزن الرسمي، وذلك خلال توزيعها على المواطنين بناحية مركز سنورس، بالإضافة إلى تحرير محضر تصرف في عدد 1110 علبة سجائر بناحية قرية بيهمو، وعدد 240 علبة سجائر بناحية قرية مطرطارس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • حملات تموينية مكثفة لمراقبة الأسواق والتصدي للتلاعب بالأسعار
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأولاد صقر
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم