بوابة الوفد:
2024-07-04@01:26:20 GMT

الذهب يواصل الارتفاع لليوم السادس على التوالي

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا للجلسة السادسة على التوالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 21-2-2024، بفضل تراجع الدولار والإقبال على شراء المعدن كملاذ آمن، وذلك قبل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء الدولار يتراجع بعد انخفاض عوائد السندات مع ترقب محضر الفيدرالي مؤشر الدولار 

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الثالث على التوالي مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمشترين من الخارج.

وقال جيجار تريفيدي كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز "انخفض مؤشر الدولار قليلا لذا فهو يدعم أسعار الذهب ونشهد بعض عمليات الشراء للملاذ الآمن أيضا بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط".

ويصدر محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يناير بحلول الساعة 1900 بتوقيت غرينتش وقد يحمل مزيدا من المؤشرات حول موعد خفض أسعار الفائدة.

ووفقا لاستطلاع رأي أجرته رويترز، رجحت أغلبية ضئيلة من خبراء الاقتصاد المشاركين في الاستطلاع أن يخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة في يونيو. ومع ذلك، يكمن الخطر الأكبر في أن يحدث الخفض الأول لسعر الفائدة في وقت لاحق عما كان متوقعا.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وعلى الرغم من التقدم "الملحوظ" في كبح التضخم في الولايات المتحدة، قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن "هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به" لضمان استقرار الأسعار. كما حذر مسؤول آخر في الاحتياطي الفيدرالي من تأجيل خفض أسعار الفائدة لفترة طويلة.

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 0811 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2028.4 دولار للأونصة، وزادت أسعاره لتقترب من أعلى مستوياتها في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2039.1 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 903.58 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم 0.7بالمئة إلى 981.82 دولار للأونصة. وصعدت الفضة بنسبة 0.7 بالمئة إلى 23.14دولار للأونصة.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 4060 جنيها

عيار 21 يسجل 3550 جنيها.

عيار 18 يسجل 3040 جنيها.

عيار 14 يسجل 2363 جنيها.

الجنيه الذهب 28400 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب العالمي أسعار الذهب الذهب العالمي تعاملات اليوم الدولار مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا

السومرية نيوز – اقتصاد

استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة هذا العام. ولم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولارا للأونصة بحلول الساعة 0022 بتوقيت غرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات، الجمعة، أن الأسعار الأميركية لم تتغير في مايو في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأميركي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولارا.


مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • 10 طن ذهب صافي مشتريات البنوك المركزية من المعدن الأصفر
  • مجلس الذهب: 10 أطنان صافي مشتريات البنوك المركزية خلال مايو 2024
  • «جولد بيليون»: أسواق الذهب تترقب قرارات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا