شدد مجموعة من السفراء المشاركين في جلسة ”الدبلوماسية من أجل عالم مزدهر“ ضمن فعاليات اليوم الثاني من المنتدى السعودي للإعلام بالرياض اليوم، على أهمية الدبلوماسية والحوار في حل الخلافات وتهدئة النزاعات والتوترات التي يشهدها العالم، وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار والتعايش والتعاون والازدهار للشعوب.
وتحدث المشاركون عن الدبلوماسية السعودية نموذجاً بارزاً وفعالاً في تحقيق هذه التوجهات إقليمياً ودولياً، لا سيما أنها تتصف بالحيوية والديناميكية والمبادرة وتمثل نموذجاً إيجابياً عالمياً يسعى إلى ازدهار العالم وأمنه واستقراره.


أخبار متعلقة تسويق الهوية الوطنية على طاولة المنتدى السعودي للإعلاممكافحة خطاب الكراهية في ورشة بالمنتدى السعودي للإعلام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جلسة ”الدبلوماسية من أجل عالم مزدهر“ ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام بالرياض - اليوم
وقال نيل كرومبتون السفير البريطاني لدى الرياض إن العالم أصبح أكثر تعقيداً في العقد الأخير، لا سيما أن بعض الدول ترفض النظام العالمي القديم، مشيراً إلى أن السعودية لديها مرونة في التحول والتغيير.
أما باسكال غريكوار السفير البلجيكي في السعودية فأكد أن الدبلوماسية التقليدية عجزت عن التوصل إلى الأسباب الحقيقية للصراعات، وبالتالي عجزت عن جعل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية أكثر فعالية في إدارة النزاعات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جلسة ”الدبلوماسية من أجل عالم مزدهر“ ضمن فعاليات المنتدى السعودي للإعلام بالرياض - اليوم
ولفت دام بونتام السفير التايلندي، إلى أن الدبلوماسية أداة لتعزيز السلام والتواصل الفعّال، وتنمية علاقات الصداقة وجسور الوئام والمحبة بين دول العالم، مشيراً إلى أن الدبلوماسية تمثل حصناً لمنع وقوع النزاعات وتعزيز قيم التعايش الإنساني بين الشعوب.
القدرة على تحسين العلاقات
وتطرق أحمد فاروق السفير المصري، إلى أن الدبلوماسي ليس موظفاً تقليدياً ولكنه يعمل على مدار الوقت، ومن المواصفات التي يجب أن تتوفر لديه القدرة على تحسين العلاقات.
وأشار ضياء الدين سعيد بامخرمة سفير جيبوتي إلى أن الدبلوماسية أصبحت مرتبطة بالإعلام بصورة كبيرة وأبرز مثال على ذلك وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت شكلاً من أشكال الإعلام والدبلوماسية في الوقت ذاته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدبلوماسية السعودية المنتدى السعودي للإعلام المنتدى السعودی للإعلام أن الدبلوماسیة article img ratio إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، اليوم، بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".
وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.
أخبار متعلقة بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاجسفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية - اليومالوضع في غزةوقال سمو وزير الخارجية في مشاركته بالجلسة: "إن الوضع في قطاع غزة لا يؤثر فقط على القضية الفلسطينية وحدها بل على المنطقة بأكملها ويسهم في زيادة التصعيد وحدة التوتر، وهو ما يحدث حالياً في جنوب لبنان بسبب اتساع رقعة الأزمة في قطاع غزة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال دمر أكثر من 10 آلاف منزل ومنشأة في رفح - وفا
وأكد سمو وزير الخارجية، أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان.دعم عملية السلاموأوضح سموه، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً.
وتطرق سموه للأوضاع في اليمن، حيث أكد مواصلة دعم الحوار السياسي، وقال: "إننا بحاجة للانتقال إلى حالة أفضل لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة لاسيما على الصعيد الاقتصادي".

مقالات مشابهة

  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • صور| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا