في يوم التأسيس السعودي، تشهد مدينة الرياض استعدادات متسارعة للاحتفال بفخر واعتزاز بتأسيس المملكة العربية السعودية. يعد هذا اليوم فرصة للمواطنين للاحتفال بتاريخ المملكة الذي يعود إلى قيام الإمام محمد بن سعود بتأسيسها في عام 1727.


ترتكب مدينة الرياض للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث يكمن هذا اليوم في الاحتفال بتأسيس المملكة الذي يمتد لمدة 300 عام، ويظهر كمناسبة وطنية هامة في تاريخ المملكة.

التأسيس والذكرى:


تتجلى أهمية هذا اليوم في تأسيس الدولة السعودية في القرن الثامن عشر على يد الإمام محمد بن سعود، حيث اعتبرت الدرعية عاصمة للدولة، وتمتد حكاية المملكة إلى ذلك الزمن.

الاحتفال والتحضير:


مع اقتراب يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير 2024، يستعد السعوديون بحماس للاحتفال بفرحة والمشاركة في فعاليات تنظم في هذا اليوم، حيث يتمتعون بإجازة رسمية للمشاركة في الاحتفالات المتنوعة.

الاحتفالات الوطنية:


تشهد المملكة أيضًا احتفالات وطنية عظيمة بمناسبة اليوم الوطني، تشمل تنشيط الأناشيد الوطنية، ارتداء الزي الرسمي، واستمتاع بالألعاب النارية التي تزين السماء بألوان العلم السعودي.

رفع العلم والفخر:


يظهر الفخر بالوطن أثناء الاحتفالات من خلال رفع علم السعودية في جميع أنحاء المملكة، وتوجه المواطنين إلى المناطق الترفيهية لمتابعة الفعاليات اليومية والاستمتاع بالاحتفالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التأسيس يوم التأسيس يوم التأسيس السعودي يوم التأسيس السعودي 1445 المملكة الرياض التأسیس السعودی هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 انتشرت عبر صفحات السوشيال ميديا العديد من الأقاويل حول إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم الموافق 1 يوليو 2024، حيث تسببت هذه الأنباء في إثارة حفيظة الكثير من المواطنين المملكة العربية السعودية.

إلا أن على الفور، نفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ما يتداول حول إلغاء الرسوم للمرافقين لهذا العام.

وأكد على أنها لم تعلن هذا رسميًا وأن ما يثار عار تمامًا من الصحة، وكما ناشدت المواطنين بعد الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

إلغاء رسوم المرافقين ما هي الفئات المعفاة من رسوم المرافقين؟

حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وذلك على الرغم من عدم إلغاء رسوم المرافقين بشكل كامل، إلا أن المديرية حددت فئات معفاة من ذلك وهم:

– زوجة مواطن سعودي من ذوي الإعاقة

– الطلاب العسكريون القادمين إلى السعودية من أجل إجراء تدريبات عسكرية – الطلاب الحاصلين على منحة دراسية للدراسة في السعودية

– الممثلين الدبلوماسيين الذين كانوا يعملون في الوزارات سابقاً. – الذين يكون عمرهم اقل من 18 عاما من الذكور.

– فات التجار الذين يملكون مشروعات صغيرة. – الموظفين كبار السن والمتقاعدين عن العمل.

– إذا كانت المرأة متزوجة من شخص غير سعودي الجنسية يتم إعفاء أبنائها من الرسوم.

قيمة الرسوم المفروضة على الفئات المشمولة تختلف قيمة الرسوم المفروضة على الفئات الغير معفاة وفقًا للوائح والقرارات الرسمية، وأن الرسوم جزء من التكاليف الإضافية التي يتوجب على المقيمين دفعها لضمان إقامة مرافقينهم في المملكة.

كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟

أجابت المديرية العامة للجوازات على سؤال الأكثر تداولاً عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟، عزيزي القارئ إليكم التالي:

رسوم تجديد الإقامة الأقل من 20 تكون 500 ريال. رسوم تجديد إقامة عامل الخدمة المنزلية 600 ريال لكل عام رسوم تجديد إقامة العامل داخل القطاع الخاص 600 ريال لكل عام

مقالات مشابهة

  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • عبير نعمة من استعدادات حفل ليلة وردة في جدة.. صور
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)