متابعات- تاق برس- تصدى الجيش السوداني، إلى محاولة اختراق دفاعاته المتقدمة في منطقة ودالبشير في شارع العرضة، بامدرمان، من قوات الدعم السريع، في محاولة لفك الحصار المفروض على قواتها في مقر الإذاعة السودانية.

وقالت مصادر إن قوات الجيش تصدت للهجوم وكبدت قوة الدعم السريع المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتدمير عدد كبير من السيارات والمواتر

وكان الجيش السوداني، قد أعلن سيطرته التامة على مناطق امدرمان القديمة وربط قواته في منطقة كرري العسكرية، بسلاح المهندسين.

 

إلى ذلك نقل شهود عيان إن الجيش السوداني، قصف بالطائرات المسيّرة، مواقع للدعم السريع، في أحياء جبرة والصحافة المتاخمة لسلاح المدرعات وحي أبو آدم بالكلاكلة جنوب الخرطوم.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم

الجيش السوداني أكد أنه ملتزم بالقانون الدولي، ولا يستخدم المنشآت الدبلوماسية لأغراض عسكرية أو يقوم بنهب محتوياتها، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن سيادة الدولة السودانية باستهداف مواقع قوات الدعم السريع.

الخرطوم: التغيير

نفت القوات المسلحة السودانية، في بيان رسمي، اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، مؤكدة أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو منشآت المنظمات الأممية والطوعية.

وشددت على أن هذه الهجمات “الجبانة” تنفذها قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، مدعومة من جهات دولية معروفة، حسب البيان الصادر عن الناطق الرسمي للجيش السودان.

وأكد الجيش السوداني في بيانه أنه ملتزم بالقانون الدولي، ولا يستخدم المنشآت الدبلوماسية لأغراض عسكرية أو يقوم بنهب محتوياتها، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن سيادة الدولة السودانية باستهداف مواقع قوات الدعم السريع.

وكانت الإمارات قد أصدرت بيانًا يُدين استهداف مقر سفيرها في الخرطوم، مما زاد من حدة التوترات الدبلوماسية بينها وبين السودان.

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوتر بين البلدين منذ اندلاع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

وتتهم الحكومة السودانية الإمارات بدعم قوات الدعم السريع وإمدادها بالأسلحة، وهو الأمر الذي ذهبت إليه منظمات ووسائل إعلام عالمية.

وشهدت العاصمة الخرطوم معارك عنيفة منذ 15 أبريل 2023، تسببت في تدمير واسع للبنية التحتية واستهداف مقار دبلوماسية ومرافق حيوية.

الوسومآثار الحرب في السودان الإمارات العربية المتحدة الجيش السوداني الناطق بإسم القوات المسلحة سفير الإمارات بالخرطوم

مقالات مشابهة

  • الجيش يقصف مواقع الدعم السريع بالخرطوم ويخوض معارك بالجنينة والفاشر
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الجيش السوداني يتقدم وسط العاصمة ويسيطر على مواقع استراتيجية (شاهد)
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • أنباء عن تحرير مصفاة الجيلي و«الدعم السريع» تؤكد تدمير متحرك الجيش