قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن وزارة المالية تنتهج استراتيجية واضحة لدعم القطاع الخاص والمجتمع الضريبي لمعاونته على تحمل الأعباء الاقتصادية والإقليمية الراهنة باعتباره تكليفا من القيادة السياسية لينعكس بذلك علي الاقتصاد القومي.

أضافت عبد العال في تصريحات خاصة لصدي البلد علي هامش لقاء  تم إجراؤه مع ممثلي وسائل الإعلام  بمقر مركز التدريب الضريبي بالمعادي، أن مصلحة الضرائب باعتبارها جزءا من وزارة المالية، تؤمن بأن القطاع الخاص هو اللاعب الاستراتيجي في عمليات التنمية المطلوبة ، مؤكدة أن منهجية وزارة المالية تتطلع للاستجابة المستمرة في طلبات وشكاوي القطاع الخاص من خلال اللقاءات التي يتم إجراؤها مع اتحاد الصناعات المصرية والغرف التجارية و الشركات والمؤسسات المختلفة والاستماع لوجهات النظر والاستجابة لطلباتهم وهو ما تجلي في إصدار قرار وزارة المالية بشأن احتساب فروق العملة .


وكشفت عن نجاح المصلحة في الوقت الحالي في استغلال كافة البيانات والمعلومات التي أصبحت لديها عن المجتمع الضريبي والممولين ويمكن استثمارها في دعم الاقتصاد القومي .


أشارت إلي أن إجمالي اصدارات الفاتورة الإلكترونية تقترب من مليار فاتورة حاليا ، موضحة أن تلك البيانات تمثل كنزا للمصلحة ويخدم مخططاتها في التوسع الأفقي وحصر المجتمع الضريبي وأسرته مخططات ضم الاقتصاد غير الرسمي بمعدلات مختلفة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة المالیة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية

قال الإعلامي أسامة كمال، إنّه لديه آمال كبيرة وعريضة في وزير المالية الجديد أحمد كجوك، مشيرًا إلى أنّ مجتمع الأعمال رحب بتولي «كجوك» وزارة المالية خلفًا للدكتور محمد معيط، موضحًا أن دوره كنائب لمعيط كان مهمًا في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية مع صندوق النقد الدولي.

وشدد «كمال» خلال تقديم برنامج «مساء دي أم سي» على شاشة «دي أم سي»، أن هناك الكثير من العاملين في مجتمع الأعمال والاقتصاديين كانوا يتمنون أن يتولى كجوك وزارة المالية.

دور كجوك صياغة السياسات المالية والاقتصادية

وأوضح أن مهمة وزير المالية هي أن يصمم وينفذ سياسة الدولة المصرية، كجزء من السياسة المالية التي تستهدف نسبة نمو 7%، مؤكدًا أن الوزير أحمد كجوك كان شريكًا في صياغة السياسات المالية والاقتصادية.

أضاف أن الجميع يشهد لكجوك بالاحترافية في عمله بوزارة المالية قبل توليه الوزارة، مشيرًا إلى أنه يمتلك خبرات دولية حيث كان خبيرًا اقتصاديًا في البنك الدولي وعمل بالبنك الآسيوي.

وأكد أن «كجوك» أشرف على وضع السياسة المالية وخفض مستوى الدين، وأشرف على المجموعات الخاصة بالاقتصاد.

مهمة صعبة

وأضاف: «كجوك أمامه مهمة صعبة جدًا وأول هدف له هو أن يخفف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وأن يوسع في برامج الحماية الاجتماعية ويستهدف مستحقي الدعم، ويواجه التضخم، ويقوم بإصلاح اقتصادي كبير، ويحفز نمو القطاع الخاص، ويشجع الإنتاج والتصدير، ويقلل معدلات الدين».

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية
  • مديرية الضرائب تعلن حجز TVA في المنبع بداية من فاتح يوليوز الجاري لمحاربة التهرب الضريبي
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • «الجمعية المصرية للاقتصاد»: تمكين القطاع الخاص يتطلب تنسيقا مع وزارة الاستثمار
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • جمعية خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • «خبراء الضرائب»: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة