​​​أكد مدير عام فرع وزارة الاعلام بالمنطقة الشرقية خالد بن سعد السديري، أن يوم التأسيس يعد ذكرى هامة لوطننا العظيم، نستذكر فيه بكل فخرٍ واعتزازٍ تاريخ هذه البلاد العظيمة الممتد لثلاثة قرون، منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، مرورًا بتأسيس الدولة السعودية الثانية على يد الإمام تركي بن عبد الله، وحتى تأسيس وقيام المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود –رحمهم​ الله جميعًا-.


وبيَّن السديري، أن الأمر الملكي الكريم باعتماد اليوم الثاني والعشرون من فبراير من كل عام، يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، يعكس حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود –يحفظهما الله- على الاعتزاز بالعمق التاريخي والجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة.ذكرى يوم التأسيسوقال السديري: يحق لنا أن نفخر ونحتفي بذكرى التأسيس، وبتاريخنا المجيد الحافل بالبطولات والإنجازات على مدار ثلاثة قرون.
أخبار متعلقة 22 مركزًا للرعاية الصحية الأولية مناوبة بإجازة يوم التأسيس في الشرقيةأمير الشرقية يستعرض مؤشرات الأداء واستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقةوتابع: يوم التأسيس يظل ذكرى طيبة نستذكر فيه رحلة كفاح أئمة وملوك هذه الدولة لترسيخ الأمن والاستقرار، وإرساء العدل بين الناس، وتجاوز الصعوبات والوقوف صفًا واحدًا، من أجل وحدة هذه البلاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام فرع وزارة الاعلام بالمنطقة الشرقية المنطقة الشرقية الشرقية يوم التأسيس يوم بدينا یوم التأسیس بن عبد

إقرأ أيضاً:

باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، إنّ المخططات التي تستهدف الدولة المصرية قديمة تتجدد، سواء على هز استقرار الدولة المصرية من الداخل مثلما حدث في عام 2011 أو العبث بالحدود والأبعاد الأربعة للدولة المصرية. 

شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إسبانيا وجورجيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إسبانيا ???????? و???????? جورجيا | اليورو 2024


وأضاف «الكشكي»، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة «المحور»: "مصر دولة عظيمة وقوية واستطاعت أن تسترد عافيتها بعد أحداث يناير 2011 وقرر المصريون عمل أكبر عمومية في تاريخ الشعب المصري وهي ثورة 30 يونيو".
وتابع: “المصريون خرجوا إلى الشوارع في 30 يونيو 2013 دون استئذان، وكانت قلوبهم تتكلم ويقودهم وعيهم الفطري”.


وأكد، أن من يسيطر على مقدرات الدولة المصرية يسيطر على المنطقة والإقليم، وبالتالي، فإن الدولة المصرية تعي تماما هذه المخاطر. 


وواصل: “مصر شهدت فترة صعبة، فقد حكمتها الجماعة الإرهابية سنة وكانت مصر على حافة الإفلاس وجمد الاتحاد الأفريقي عضويتها، وبالتالي، تحركت مصر للتعامل مع هذا الوضع، لأن مصر لو واصلت السقوط ما كان للمنطقة العربية أو الإقليم أن يظل مستقرا، والأشقاء العرب يعلمون ذلك جيدا”.

 
 

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (5).. لحظات الحسم
  • مها بهنسي: مهرجان العلمين الأقوى في مصر والشرق الأوسط
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصر تقضي على الإرهاب بخطة استراتيجية مدروسة
  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • داليا عبدالرحيم: 30 يونيو ذكرى يوم عظيم وفارق في تاريخ مصر والمصريين
  • باحث: ثورة 30 يونيو أكبر جمعية عمومية في تاريخ الشعب المصري