شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الخارجية التونسي يزور مقر المنظمة العربية للسياحة بجدة، المناطق_جدة إستقبل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بمقر المنظمة بجدة معالي وزير الخارجية بالجمهورية .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية التونسي يزور مقر المنظمة العربية للسياحة بجدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية التونسي يزور مقر المنظمة العربية...

المناطق_جدة

إستقبل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور / بندر بن فهد آل فهيد بمقر المنظمة بجدة معالي وزير الخارجية بالجمهورية التونسية السيد / نبيل عمّار والوفد المرافق له بحضور معالي السفير التونسي بالمملكة العربية السعودية السيد / هشام الفوراتي.

وتم أثناء اللقاء مناقشة التعاون المشترك فيما بين المنظمة والجمهورية التونسية والذي يحظى بدعم وتحفيز فخامة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد لا سيما وأن المنظمة وبالتعاون مع وزارة السياحة التونسية تسعى لتنفيذ العديد من البرامج من أهمها تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع السياحي وإقامة العديد من المؤتمرات بالإضافة لوضع تصور للمرحلة القادمة تتعلق بتطوير وتنمية الإستثمارات السياحية وجذب السياحة العربية وإقامة مهرجان الصناعات التقليدية والحرفية وتطوير السياحة العلاجية بالاضافة الى التنسيق المشترك لتطوير بعض الوجهات السياحية التونسية وخاصةً جزيرة جربة.

و أكد معالي وزير الخارجية التونسي حرص الحكومة التونسية على تطوير التعاون المشترك مع المنظمة مشيداً بجهودها والدور الكبير الذي تقوم به من خلال برامجها و أنشطتها التي تخدم صناعة السياحة على إمتداد الوطن العربي وخاصةً تونس.

وفي نهاية اللقاء قدم آل فهيد درع المنظمة العربية للسياحة لمعالي وزير الخارجية تقديراً وعرفاناً للتعاون المتميز الذي تحظى به المنظمة من الجمهورية التونسية وعلى رأسها فخامة الرئيس مؤكداً بأن المنظمة لن تألوا جهدا لتنفيذ كافة البرامج المشتركة.

الجدير بالذكر فان السياحة التونسية حققت نموًا في دخلها بالنصف الاول من العام الجاري 2023 بنسبة تعدت ال 54.39 % محققة 2.221 مليار دينار تونسي مقارنة بنحو 1.439 مليار دينار في النصف الأول من العام الماضي مما يوضح ارتفاع الدخل السياحي بواقع 782.5 مليون دينار على أساس سنوي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس معالی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج

 

اختتم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء  توفيق الربيعه وزير الحج بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن اللقاءات الهامة التي يعقدها السيد الوزير خلال هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

وقد شارك في حضور هذا اللقاء السفير أحمد فاروق سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة.

وقد تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز مزيد من التنسيق المشترك القائم بين الجانبين المصري والسعودي في ملفات الحج والعمرة بما يساهم في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات المقدمة خلالهم، ومناقشة بعض الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل مشترك استعداداً لموسم الحج المقبل.

ومن جانبه، ثمن شريف فتحي على جهود المملكة العربية السعودية في هذا الملف وخاصة ما تشهده في تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ حملات توعية مشتركة للحجاج والمعتمرين، ومتابعة التنسيق المشترك على كافة المستويات.
 

1000182322 1000182320 1000182324 1000182318

مقالات مشابهة

  • انعقاد المؤتمر الدولي الرابع عشر لكليات ومعاهد السياحة العربية بجامعة قناة السويس
  • مدير عام العربية للتنمية الزراعية يشارك في الدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية بمحافظة مرسى مطروح
  • مدير العربية للتنمية الزراعية يشارك في الدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية بمطروح
  • وزير السياحة يبحث زيادة فرص الاستثمارات السياحية السعودية فى مصر
  • وزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحة
  • لتحقيق الأمن الغذائي.. المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعو لتعزيز التعاون العربي
  • الخارجية النيابية:الدول العربية متواطئة مع إسرائيل
  • "الزراعة العربية" تتعاون مع مرسى مطروح لتنمية الموارد المائية والريفية
  • العراق يتصدر لائحة البلدان العربية في السياحة إلى تركيا
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج