أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن إسرائيل تنتهك القانون الدولي، ويجب أن توقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين؛ لأن القرارات القضائية الدولية ملزمة لدولة الاحتلال، مشيرًا إلى أن مصر تبذل أقصى جهد لتحقيق الهدنة في قطاع غزة بل وتتحرك بقوة لإدخال مزيد من المساعدات للقطاع.

ممثلة مصر أمام العدل الدولية: أمريكا مسئولة عن القضية الفلسطينية لحين الوصول لحل عادل ممثلة مصر أمام محكمة العدل: ما تقوم به إسرائيل بمثابة التهجير العرقي للفلسطينيين

وأضاف “أبوزيد”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تمارس عمليات تهجير للفلسطينيين وتقيد حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنها تنتهج سياسة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، ويجب الضغط عليها لوقف أعمالها العدوانية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه لا بد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا على أن الحكومة الأمريكية لا تتخذ الموقف الذي يتسق مع مسئوليتها، خاصة أن حجة الحكومة الأمريكية لاستخدام حق الفيتو غير مقنعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني وزارة الخارجية المصرية وزارة الخارجية الإبادة الجماعية الخارجية المصرية وقف اطلاق النار القانون الدولي حقوق الشعب الفلسطيني وقف إطلاق النار في قطاع غزة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين فضائية القاهرة الإخبارية إبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)

نيويورك – تعرضت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك لموقف محرج في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، بسبب حذائها الأحمر وكعبه العالي.

وأظهرت صور متداولة بيربوك وهي مسرعة للقاء زميلتها الكندية ميلاني جولي في أحد مقاهي مانهاتن، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن حصل ما لم يكن في الحسبان، وعلقت فردة حذائها اليمنى في الرصيف لفترة وجيزة مما جعلها تنكسر.

وأحرج الموقف الوزيرة الألمانية، خاصة أن أرصفة نيويورك غير المستوية مشهورة بكونها قاتلة للأحذية ذو الكعب العالي، بينما ضحكت وزيرة الخارجية الكندية كثيرا على الموقف، فقد كانت ترتدي حذاءا رياضيا.

وقبل عامين، حصل نفس الموقف مع بيربوك، حيث انكسر حذاؤها في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في دبي.

المصدر: Bild

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • عاجل - إيران تتخذ قرارا جديدا بعد الهجوم على إسرائيل
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • «الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك (صور)
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية