ناقش المجلس البلدي بمحافظة الداخلية على تقرير خدمات الاتصالات والبريد في المحافظة لعام 2023م ومخطط تنفيذها خلال، حيث تم إنشاء 50 محطة اتصالات خلال السنة الفائتة، ويتوقع إنشاء أكثر من 60 محطة ضمن خطة القطاع هذا العام، وفيما يتعلق بقطاع الخدمات البريدية أفاد التقرير بأن مؤشر عدد الفروع ونقاط الوصول الخاص بالخدمات البريدية في المحافظة ارتفع بنسبة 38% بنهاية العام المنصرم مقارنة بعام 2022م، جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني من السنة الثانية للفترة الثالثة للمجلس الذي ترأسه سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي وبحضور كافة الأعضاء.

وتم خلال الاجتماع استعراض رد معالي وزير التراث والسياحة بشأن تخصيص الأراضي السياحية الحكومية بمنطقة الجبل الشرقي بولاية الحمراء وإجراءات تخصيص الأراضي السياحية الحكومية التي تتم بعدة مراحل والمعايير والأسس لإجراءات استغلال هذه الأراضي من قبل المستثمرين ومتطلبات الحصول عليها ودعم الوزارة للشركات الأهلية العاملة في القطاع السياحي من خلال توفير الفرص الاستثمارية المتاحة أو التي من الممكن تخصيصها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وناقش المجلس الموقع المقترح لطلب استحداث نادي الرماية الأولمبية الخاصة بمنطقة حي التراث بولاية نزوى. واستعرض المجلس إفادة المكلف بتسيير أعمال المدير العام بمدينة نزوى الصناعية (مدائن) بشأن مقترح تفعيل المنطقة الصناعية (مصيدرة) بولاية منح؛ كما استعرض المجلس إفادة الدكتور مدير عام العمل بالمحافظة بشأن ظاهرة عمل القوى العاملة الوافدة في المقاهي والأكشاك المتحركة بولايات المحافظة.

جرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراء المتخذ في تلك التوصيات، بعدها استعرض وبحث الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلدي والاستثمار، والتخطيط العمراني بما يخدم المصلحة العامة، ويعزز العمل التنموي بالمحافظة.

وفي ختام الجلسة، أكد سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس على أهمية تضافر الجهود بين المجلس البلدي والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتطوير الجوانب التنموية والبلدية بالمحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان

تحت رعاية اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، انتهت جمعية الأورمان من توزيع لحوم عدد 40 عجل بلدى تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتم توزيعهم على أهالينا بعدد (40) قرية بمراكز محافظة أسوان.  

 

 

وأكد محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، على  استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

 

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الاورمان، في بيان صحفي، اليوم، إنه تم الانتهاء من توزيع اللحوم تمامًا على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع محافظة أسوان.

 

 

وأوضح "شعبان" أنه تم التوزيع فى قرى المحاميد والغنيمية والمريناب والزنيقة وحاجر البصيلية وكلح الجبل والشراونه والمويسات مركزادفو، وقرى الإصلاح (عزبة حجاجي) والرغامة البلد والصدقية والتوفيقية والرغامة غرب وفارس والرغامة شرق وسلوا بحرى وعزبة على سليمان والشبيكة والفؤادية مركز كوم امبو، وقريتي عنيبة وارمينا مركز نصر النوبة، وقرى السبخاية والمنصورية وبنبان والرقبة والقيقر والشطب ونجع البحر والكلاحين ونجع العرب مركز دراو، وابوالريش قبلى ونجع القبة وغرب اسوان وجبل تقوق وخور عواضة والسيل الريفي وكيما عزبة النهضة مركز أسوان.

 

والجدير بالذكر أن الجمعية في محافظة أسوان سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة،  كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة،  كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان
  • مناقشة تنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية بولاية صور
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • رئيس سياحة النواب تطالب بتأجيل مناقشة ملف الحج للغد
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)