ريف دمشق-سانا

ضمن حملة التشجير “منقدر نرجعها خضرا” أطلقت منظمة اتحاد شبيبة الثورة مكتب العمل التطوعي والبيئة المركزي بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي حملة تشجير تستهدف زراعة هكتارين بنحو 500 غرسة حراجية على طريق المطار بريف دمشق والحملة مستمرة حتى نهاية شهر نيسان.

وبينت رئيسة مكتب العمل التطوعي والبيئة المركزي في المنظمة سولينا حمادة في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة تهدف إلى زيادة الغطاء النباتي، وزراعة المناطق التي تعرضت للحرائق، وتعزيز فكرة العمل التطوعي لدى الشباب، والاستفادة القصوى من مشاركة الشباب وطاقاتهم الإيجابية للنهوض بمستوى الوعي المجتمعي.

بدوره لفت أمين فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة معتصم حيدر أن حملة اليوم جاءت تتويجاً لسلسلة حملات تطوعية ضمن خطة قيادة المنظمة للعمل التطوعي لزيادة المساحات الخضراء، وللعمل ضمن روح الفريق.

ومن جانبه أوضح رئيس دائرة حراج ريف دمشق بمديرية الزراعة المهندس بلال الشلة أن الحملة تستهدف زراعة هكتارين بحوالي 500 غرسة حراجية متنوعة من أنواع الصنوبر الثمري.

وبين كل من المتطوعين هيا الدليمي ووليد الحكيم وساده الشمري أن حملة التشجير اليوم تعد من أهم العناصر الداعمة للمحافظة على البيئة وتعزيز الجمال في المدينة، إضافة إلى أنها تسهم في تلطيف وتنقية الهواء وتقليل التلوث، وتسهم في تقديم مفاهيم عن برامج التطوع وخدمة المجتمع وغرس قيم المواطنة الصالحة.

وكانت منظمة اتحاد شبيبة الثورة أطلقت في كانون الأول لعام 2023 في عيد الشجرة مبادرة وطنية تطوعية تحت عنوان “منقدر نرجعها خضرا” لزراعة مليون غرسة في جميع المحافظات، وما زالت الحملة مستمرة حنى نهاية نيسان لعام 2024.

جيما ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شبیبة الثورة

إقرأ أيضاً:

الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا

وجّهت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وفاء الكيلاني، دعوة لنظرائها العرب للمشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه ليبيا، لمناقشة استراتيجية العمل التطوعي، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية يوليو المقبل داخل ليبيا.

ووفقا لما نشرته الوزارة على صفحتا الرسمية، سيختص الحدث العربي الذي سيقام في يوليو المقبل بمناقشة الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي، ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأوبئة والأزمات.

ويأتي المؤتمر ضمن الخطة العربية التي أقرتها القمة العربية، ضمن العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ودوره في دعم اقتصاد الرعاية الاجتماعية.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية،  إيلاء حكومة الوحدة الوطنية أهمية كبرى لدعم الفئات المندرجة تحت الوزارة، خاصة ذوي الإعاقة داخل ليبيا.

مقالات مشابهة

  • «سواعد الخير».. العمل التطوعي في أصدق معانيه
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • لمن يريد سلوك طريق المطار.. إليكم هذا الخبر
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق