قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن ثمانية مرضى استشهدوا نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين عن المرضى في مجمع ناصر الطبي ولازالوا على أسرتهم بين المرضى منذ أربعة أيام.

وأضافت الوزارة، على لسان المتحدث باسمها في مؤتمر صحفي، أن جثث الشهداء الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلل مما يشكل خطرًا على المرضى الآخرين، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض إخراج جثامين الشهداء ليتم تكريمهم بالدفن وهو أبسط الحقوق الإنسانية لهم.

وقالت الوزرة إنها تطالب المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي من أجل دفن جثامين الشهداء الثمانية في مجمع ناصر الطبي.

وقالت الوزارة، إن الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى.

وأضافت أن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى نتيجة عدم توفر الأكسجين والمقومات الطبية اللازمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحويل 45 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى ولازال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 آخرين.

وقالت الوزارة إن هناك تكدسا لأطنان من النفايات الطبية وغير الطبية في أقسام وساحات مجمع ناصر الطبي، وتغمر مياه الصرف الصحي أقسام الطوارئ والأشعة في المجمع.

وأضافت الوزارة أنها تطالب المؤسسات الدولية بمزيد من الضغط على الاحتلال لوقف عسكرة المجمع وتوفير احتياجاتهم العلاجية والإنسانية العاجلة والإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لديه منذ 4 أيام دون مُبرر.

اقرأ أيضاًممثلة مصر أمام «العدل الدولية»: العدوان الإسرائيلي يعيد غزة إلى العصور الوسطى

ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية: إسرائيل تمارس عدوانًا في غزة وليس دفاعًا عن النفس

ممثلة مصر أمام العدل الدولية: الشعب الفلسطيني يواجه مجازر جديدة في غزة ويعاني من ويلات النزوح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"

صفا

ثمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، خطوة جمهورية تشيلي بتقديم طلب إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" المتعلقة بجرائم الإبادة التي ترتكبها ضد قطاع غزة.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن هذه الخطوة تُمثّل مبادرةً شجاعة ومهمة للمساهمة في  تحقيق العدالة ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المروعة وغير المسبوقة بحق شعبنا.

وأضافت أنها "تعزز الضغط على المؤسسات الدولية لتسريع البت في القضايا المرفوعة التي توثق ارتكاب الاحتلال لجرائم إبادة مع سبق الإصرار والترصد، بدعمٍ أمريكي وغطاء دولي".

وتابعت الجبهة أن "مواقف تشيلي الداعمة للشعب الفلسطيني ليست بجديدة؛ فهي تاريخيا كانت وما زالت حاضنة لقضيتنا وللآلاف من أبناء شعبنا، وساندت صمود شعبنا واتخذت مواقف مهمة وجريئة ضد حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا، ومهاجمة وفضح الدور الأمريكي المتورط في هذه الحرب".

ودعت الجبهة الشعبية جميع البلدان إلى الاقتداء بهذه الخطوة المتقدمة، لإحكام الخناق على الكيان الصهيوني المارق والمنبوذ ومن يدعمه ويوفر له الغطاء السياسي.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • استشهاد شاب متأثرا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس قبل 10 أيام
  • قداس لراحة أنفس شهداء القوات في المتن
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!
  • جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى
  • استشهاد مسعف اعتقل من غزة في سجون الاحتلال
  • استشهاد مسعف فلسطيني بسجون الاحتلال
  • استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)
  • احتفالات المدارس باليوم الوطني السعودي 94 تمتد لـ 9 أيام