لجريدة عمان:
2024-07-03@01:26:26 GMT

مهرجان الظاهرة السياحي يجذب أكثر من 47 ألف زائر

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

مهرجان الظاهرة السياحي يجذب أكثر من 47 ألف زائر

العمانية: تتواصل فعاليات مهرجان الظاهرة السياحي الذي استقطب أكثر من 47 ألف زائر منذ انطلاقه يوم الخميس الماضي، حيث يلقى المهرجان إقبالًا واسعًا وحضورًا كثيفًا من كافة أطياف المجتمع من محافظة الظاهرة ومختلف محافظات سلطنة عمان، إلى جانب الزوار من المقيمين والدول المجاورة.

وقال سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة: إن المهرجان يتنوع في برامجه اليومية مع تجسيد الهوية والأصالة العمانية من خلال الفعاليات المختلفة كالقرية التراثية والمسارح الثقافية، إلى جانب الفرق الشعبية المشاركة التي تعكس الموروث الشعبي الفني والثقافي.

وأضاف سعادته: إن المهرجان يتعدى كونه ذا طابع سياحي، فهناك العديد من الأهداف الأخرى المرجو الاستفادة منها لأبناء المحافظة، حيث إن هناك أكثر من 400 استفادة مباشرة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والباحثين عن عمل والمرأة الريفية، إلى جانب كونه فرصة للشباب لصقل مهاراتهم الفنية والتقنية والمسرحية واكتساب الخبرة من أجل الاعتماد عليهم كأصحاب مشاريع ومؤسسات قادرين على المضي قدمًا في الفعاليات المستقبلية، موضحًا أن المهرجان يسهم في إنعاش الحركة التجارية بشكل عام في المحافظة للأفراد والمؤسسات.

ويزخر برنامج المهرجان الذي يستمر حتى السادس من مارس القادم بالكثير من الفعاليات والمناشط مثل: الفنون الشعبية، وهمبل البوش، وفقرات عرضة الخيل، وفعاليات القرية التراثية، وقرية السنافر، وعروض الكرنفال، إلى جانب عروض السيرك والأعمال المسرحية المتنوعة للكبار والصغار وعروض الليزر والمسابقات اليومية، إضافة إلى ألعاب الأطفال والمعرض الاستهلاكي الذي يضم العديد من الأركان.

والجدير بالذكر أنه تم تخصيص الفترة الصباحية من المهرجان (من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الواحدة مساءً) للنساء وطلاب المدارس لتكون تجربة مثرية للطلاب من خلال التعرف على مكونات المهرجان والموروث الشعبي والأعمال الحرفية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: إلى جانب

إقرأ أيضاً:

حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024

على تلك البقعة الساحرة من ساحل البحر المتوسط، حيث تمتزج المياه الزرقاء الصافية بالرمال البيضاء، جعلت منها قبلة سياحية ترفيهية بامتياز، تفتح مدينة العلمين أبوابها أمام العالم على مدار 50 يوما تقدم خلالها مجموعة ضخمة ومتنوعة من الفعاليات التي تخلق أجواء استثنائية يختلط فيها الفن بالثقافة والرياضة والترفيه بالسياحة، بعد ما نجحت في اختبارها الأول العام الماضي وأثبتت للعالم أننا أمام مهرجان ولدا كبيرا.

وكُشف الستار عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان مدينة العلمين والذي شهد مجموعة كبيرة من الفعاليات الهامة، الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، وفيما يلي أبرز ملامح الدورة الثانية من فعاليات مهرجان مدينة العلمين في دورته الثانية:

أبرز ملامح الدورة الثانية من مهرجان العلمين

- ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات، مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.

- تشهد فعاليات المهرجان إقامة 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، من بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وغيرهم.

- يقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثا رياضيا تغطى جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.

- قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.

- تخصيص 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح أشقائنا في فلسطين، بجانب رفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري في فعاليات المهرجان.

مقالات مشابهة

  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • «نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته بأكثر من 20 فعالية
  • بأكثر من 20 فعالية.. مهرجان صيف المذنب 24 يواصل فعالياته