RT Arabic:
2024-09-29@06:16:16 GMT

بايرن ميونخ يعلن رحيل مدربه توخل نهاية الموسم الجاري

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

بايرن ميونخ يعلن رحيل مدربه توخل نهاية الموسم الجاري

أعلن بايرن ميونخ بطل ألمانيا يوم الأربعاء رحيل مدربه توماس توخل في نهاية الموسم الحالي، بعيد تراجع أداء ونتائج الفريق البافاري في الفترة الأخيرة.

وقال المدير التنفيذي لبايرن، يان كريستيان دريزن: "في نقاش جيد ومفتوح (مع توخل)، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف".

New direction for the new season: FC Bayern and Thomas Tuchel to end their working relationship in the summer.



???? https://t.co/nKsSeKx3kkpic.twitter.com/1q22LRSMcy

— FC Bayern Munich (@FCBayernEN) February 21, 2024

من جهته أشار توخل في البيان "حتى ذاك الحين، سأواصل أنا وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح".

وكشف دريزن أن بايرن سيبحث عن "مسار رياضي جديد" تحت قيادة مدرب جديد.

وكان توخل تولى قيادة عملاق الكرة الألمانية في نهاية مارس 2023 بعد فترة قضاها في تشيلسي الإنجليزي (2021-2022) وسابقا في باريس سان جيرمان الفرنسي (2018-2020)، بدلا من يوليان ناغلسمان الذي أقيل على نحو مفاجئ.

ووقع حينها المدرب الألماني عقدا مع البايرن حتى 30 يونيو 2025، لكنه عدل الآن لينتهي في 30 يونيو 2024، وفقا لما كشفه بايرن.

ودخل الفريق البافاري مؤخرا في أزمة فنية غير مسبوقة منذ أعوام بعيدة حيث تعرض لثلاث هزائم متتالية، من بينها أمام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأخرى أمام باير ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل أن تتعمق جراحه بخسارة مؤلمة أمام بوخوم 2-3 في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح البايرن متخلفا عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري الألماني.

ولم يكن الموسم الأول لتوخل على رأس بايرن مثاليا على حد سواء، حيث استهله بالخروج من ربع نهائي كأس ألمانيا وودع مسابقة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني بشق الأنفاس وبفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بايرن ميونيخ

إقرأ أيضاً:

قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن

يرفع نادي بايرن ميونخ شعار "الثأر" أمام بطل ثنائية الموسم الماضي، باير ليفركوزن، في قمة من العيار الثقيل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا.

يتربع بايرن ميونخ على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية منذ بداية الموسم، متفوقاً بثلاث نقاط على ليفركوزن، كما تأهل للدور الثاني لكأس ألمانيا، بالإضافة إلى فوزه الكاسح على دينامو زغرب الكرواتي 9-2، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات، والابتعاد بالصدارة بالفوز على ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

⚽ ???????????????????????? ???????????????????????????????? ????

Die finale Einheit vor dem Topspiel gegen Leverkusen! ????️‍♂️

????️ So lief das Abschlusstraining ???? https://t.co/GLBaNs7kfK#MiaSanMia #FCBayern #FCBB04 pic.twitter.com/UyS3VMIIAe

— FC Bayern München (@FCBayern) September 27, 2024



وتعد مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لفريق البايرن، بعدما خسر أمام باير ليفركوزن 0-3 في آخر لقاء جمعهما بالدوري الألماني الموسم الماضي، وقبلها التعادل 2-2 في قمة ميونخ، كما أن بايرن ميونخ لم يستطع الفوز على ليفركوزن خلال آخر 3 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسماً كاملاً.

وينتظر كومباني العديد من المواجهات الصعبة، عقب مباراة ليفركوزن، إذ يحل الأربعاء ضيفاً على أستون فيلا الإنجليزي في دوري الأبطال، ثم يلعب في الدوري الألماني أمام إينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت، قبل أن يسافر إلى كاتالونيا لمواجهة برشلونة الإسباني في المسابقة القارية.

وحقق بايرن ميونخ مؤخراً فوزاً كبيراً أمام نظيره فيردر بريمن 5-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني.


ويتصدر هاري كين ترتيب هدافي الدوري الألماني قبل انطلاق منافسات الجولة الخامسة، إذ يملك في رصيده 5 أهداف، يليه الدولي المصري عمر مرموش الذي يلعب بين صفوف إينتراخت فرانكفورت برصيد 4 أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يأمل ليفركوزن السير بخطى ثابتة أيضاً في الموسم الحالي، رغم أن مسيرته الخالية من الهزائم في "البوندسليغا" امتدت لـ35 مباراة متتالية، انتهت بهزيمة مفاجئة على ملعبه أمام لايبزيغ 2-3.

Let’s GO! ???????? @bayer04fussball ⚫❤️‍???? #FCBB04 #Werkself #Bayer04 #AG2️⃣0️⃣ #Bundesliga pic.twitter.com/HwBvDQVkP8

— Alejandro Grimaldo (@grimaldo35) September 28, 2024


وحصد ليفركوزن مع تشابي ألونسو لقب الدوري الألماني الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، محققاً رقماً قياسياً غير مسبوق، حيث خاض مشواره نحو منصة التتويج دون أن يتلقى أي هزيمة، ثم فاز بلقب كأس ألمانيا، وكأس السوبر.
وينتظر ليفركوزن مواجهة صعبة أخرى على ملعبه ضد ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، الذي بدأه بفوز كبير خارج الديار على فينورد الهولندي 4-0.

وتميل كفة تاريخ مواجهات الفريقين إلى فريق بايرن ميونخ، حيث التقيا في 92 مباراة سابقة، تفوق "البافاري" خلال 54 مواجهة، وخسر 20 مباراة، وكان التعادل "سيد الموقف"، في 18 مباراة.

مقالات مشابهة

  • التعادل يحسم قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن
  • تشابي ألونسو يعلن تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة بايرن ميونخ
  • قمة الدوري الألماني.. هاري كين يقود تشكيل بايرن ميونخ أمام باير ليفركوزن
  • تشكيل بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني
  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • الدوري الألماني: بايرن ميونخ يواجه ليفركوزن في قمة الجولة الخامسة مساء اليوم
  • قمة البوندسليغا.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ وبايرليفركوزن اليوم في الدوري الألماني والمعلق
  • قمة الكرة الجميلة.. بايرن يرفع شعار "الثأر" أمام البطل ليفركوزن
  • بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني
  • كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني