بوابة الوفد:
2024-06-27@12:42:15 GMT

سقوط 4 أشخاص سرقوا سيارة صاحب شركة مصوغات

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

نجح قطاع الأمن العام في ضبط 4 أشخاص، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة (مبلغ مالى من حقيبة سيارة ملاكى خاصه بمالك شركة مصوغات) حال توقفها بدائرة قسم شرطة ثان المنيا.

 

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وذلك لسابقة مشاهدتهم للمجنى عليه حال تركه مبالغ مالية بحقيبة السيارة خاصته فإتفقوا على سرقته، حيث قاموا بفتح السيارة باستخدام عتلة حديدية وأرشدوا عن جزء من المسروقات، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم بيع وحدات سكنية لهم بالجيزة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبى شراء وحدات سكنية بمحافظة الجيزة وإيهامهم بقدرته على تخصيص تلك الوحدات لهم مُدعياً علاقته بمسئولى الشركة المالكة للوحدات "على خلاف الحقيقة" وعقب الإيقاع بضحاياه وإجراء معاينة على وحدات سكنية خالية، يطلب منهم مبالغ مالية كمقدمات حجز لتوريدها للشركة ويسلمهم عقود بيع ابتدائية "مزورة" منسوبة للشركة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، وبحوزته (عقود بيع خالية البيانات منسوبة لإحدى شركات الإسكان "مزورة" - هاتف محمول مستخدم فى نشاطه الإجرامى"بفحصه فنيا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وأمكن الإستدلال على 3 مواطنين من ضحايا المتهم وقرروا بتعرضهم لواقعة احتيال والإستيلاء على أموالهم بالأسلوب الإجرامى المشار إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن العام سرقة المنيا مصوغات الداخلية حملة أمنية

إقرأ أيضاً:

ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي



أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (19 مليون جنيه).  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك  إستمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

مقالات مشابهة

  • ضبط كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية للنصب على المواطنين
  • بأسلوب الخطف.. سقوط تشكيل عصابي يسرق هواتف المواطنين في الأميرية
  • ضبط عامل متهم بسرقة مصوغات سيدة توفيت بسكتة قلبية في الدقي
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل لسرقته للجنايات
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقا بمياه ترعة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • بحثا عن الثراء السريع.. سقوط 6 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بالمنيا
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط «مستريح» جديد في المنيا