غزة – يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ138 في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 29313 منذ بدء الحرب مقتل 52 شخصا جراء القصف الإسرائيلي على المنطقة الوسطى بغزة وإجلاء21 جريحا من مجمع ناصر الطبي لبنان.

. مقتل امرأة وإصابة ابنتها بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان (فيديو) أبو الغيط يستنكر الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة قتلى وجرحى جراء عدوان إسرائيلي استهدف منطقة كفرسوسة السكنية بدمشق (فيديو) “يديعوت أحرنوت” تنشر محتوى “وثيقة كتبها السنوار لرجاله” تكشف عن “تعهد من حزب الله اللبناني” اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في عدة محاور بغزة والضفة الغربية الصحة الإسرائيلية تحذر من تداعيات الحرب ضد “حزب الله” هيئة التجارة البحرية البريطانية: نشاط متزايد لتحليق المسيّرات غربي الحديدة “غبار سيناء أعمى عيوني”.. طيار إسرائيلي يكشف تفاصيل إسقاطه طائرة مدنية عربية الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في غزة مسؤول سابق في الموساد: نتنياهو أهدر فرصة إنهاء “حماس” ماليا “أطباء بلا حدود”: مقتل اثنين من أفراد عائلة موظفين بالمنظمة جراء قصف ملجأ في خان يونس الجيش الأمريكي يعلن استهداف “أنصار الله” سفينة تحمل “مساعدات إنسانية” مندوب إسرائيل: وقف إطلاق النار في غزة ليس حلا وسيبقي على حكم “حماس” وزير الخارجية البرازيلي يتهم نظيره الإسرائيلي بـ”الكذب” قيادي حوثي يعلق على الفيتو الأمريكي بشأن وقف النار في غزة البرلمان العربي يعلق على الفيتو الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة البنتاغون يعبر عن ارتياحه إزاء استراتيجيته ضد الحوثيين “حزب الله” يعرض مشاهد من استهدافه لتجمع جنود إسرائيليين جنوبي لبنان (فيديو)

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ357، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41495 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96006، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • بعد مقتل نصرالله.. وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بحماية إسرائيل من إيران ووكلائها
  • سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 28-9-2024 لحظة بلحظة
  • تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية (شاهد)
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل حسن نصر الله بقصف مقره بالضاحية الجنوبية
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تفاصيل المقترح الأمريكي - الفرنسي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • (نص+فيديو) كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات تصعيد العدو الإسرائيلي في لبنان و غزة