بوابة الوفد:
2024-06-29@21:16:00 GMT

شل العالمية تتطلع لتحقيق اكتشافات جديدة فى مصر

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT


 عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فى ختام فعاليات مؤتمر مصر للطاقة ايجبس ٢٠٢٤، سلسلة من اللقاءات والمباحثات،  حيث عقد جلسة مع يوجين أوكيبير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل لشؤون الاستكشاف والإستراتيجية ومحفظة الأعمال، بحضور روول ماس نائب رئيس الشركة لمشروعات غاز شرق المتوسط وداليا الجابري رئيس شل مصر والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

واوضح وزير البترول أنه تم استعراض موقف أعمال ومشروعات الشركة فى مصر ، وخططها المستقبلية فى مجال البحث والاستكشاف وتطلعها للحصول على مناطق امتياز جديدة فى إطار سعيها لزيادة الإنتاج.

واضاف أن شركة شل من الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول وهناك تعاون  ونجاحات معها خلال السنوات الماضية فى الانشطة البترولية المختلفة  ، لافتاً إلى اهمية الاسراع فى اعمال التنمية من خلال تكثيف برامج الحفر لعدد من الآبار باستخدام احدث التكنولوجيات للإسراع فى وضعها على الإنتاج.

ومن ناحيته، أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل ، اعتزاز الشركة بالعلاقة القوية مع قطاع البترول والتزامها بتعزيز التعاون المشترك ، لافتاً إلى تطلع الشركة لتحقيق اكتشافات جديدة خلال الفترة المقبلة.

 واوضحت داليا الجابرى رئيس شركة شل مصر أن هناك ثقة فى قطاع البترول المصري ، ومازال هناك فرص جاذبة لاستثمارات الشركة فى ظل الاحتمالات الغازية المؤكدة، وأضافت أن هناك تعاونًا مثمرًا مع شركة ايجاس والشركاء اينى وبتروناس للانتهاء من الاعمال فى التوقيتات المحددة .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، عبر شركات الهاتف النقال (يمن موبايل وسبأفون وYOU) المتواجدة في مناطق سيطرتها، على فرض جرعة سعرية جديدة على خدماتها المقدمة للعملاء.

وأعلنت الشركات عن عروض جديدة تتضمن أسعاراً أعلى وإلغاء بعض الخدمات السابقة، في خطوة كشفت تفاقم الأزمة المالية التي تواجهها المليشيا عقب إجراءات البنك المركزي الأخيرة التي قضت بنقل المقار الرئيسة لستة بنوك خاصة من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقامت شركة "يمن موبايل"، وهي شركة تملكها جهات حكومية وقطاع خاص، ومقرها الرئيس في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة للحوثيين، بنشر قائمة جديدة بأسعار خدماتها كشفت عن زيادة على التسعيرة السابقة.

وألغت الشركة باقة 6 جيجا بسعر 2400، واستبدالها بباقة 4 جيجا الشهرية بسعر 2000 ريال، كما حلت باقة 8 جيجا بسعر 3900 ريال بدلاً عن باقة 12 جيجا بسعر 4400 ريال، وحلّت باقة 20 جيجا بسعر 9700 ريال، بدلا عن باقة 25 جيجا بسعر 9000 ريال وحلت بدلا عنها باقة 20 جيجا بسعر 9700 ريال.

من جانبها رفعت شركة سبأفون في صنعاء التي استولى عليها القيادي الحوثي صالح الشاعر أسعار الباقات والخدمات المقدمة للمشتركين بنسبة كبيرة وفق البيانات التي نشرتها الشركة على صفحتها في فيسبوك.

وبحسب أسعار الخدمات المنشورة، الخميس، على صفحة الشركة في فيسبوك، فإن باقة 8 جيجا بسعر 3175 ريالاً، خفضت الشركة حجمها إلى 7 جيجا ورفعت سعرها إلى 3420 ريالا بالطبعة القديمة.

كما خفضت شركة (YOU) سعر باقة مكس 6 جيجا مع اتصال لجميع الشبكات 120 دقيقة إلى 40 دقيقة فقط، بينما ألغت باقة 18 جيجا، وباقة 10 جيجا على السعر الموحد بين الطبعة القديمة والجديدة من العملة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدم شركات الهاتف النقال في عموم البلاد خدمات رديئة في جودتها من ناحية الاتصالات والانترنت، بينها عواصم مدن، وسط شكاوى متزايدة تُقابل بتجاهل.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • رئيس الوزراء: شركة «شنايدر إليكتريك» تعد شريكا مهما للحكومة المصرية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • شركة أبوقير والخيارات الصعبة
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع