صدى البلد:
2024-09-19@19:14:15 GMT

اتجاهات عربية للسيمفوني على المسرح الكبير

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

 تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر حفلا لاوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عازف الفيولينة الدكتور حسن شرارة والمطربة أميرة أحمد مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا وذلك في الثامنة مساء السبت 24 فبراير علي المسرح الكبير، تنفيذا لخطط الثقافة المصرية الرامية إلى إلقاء الضوء على الإبداعات العربية فى مختلف أشكالها وتحت عنوان اتجاهات عربية.

 

يتضمن البرنامج مجموعة من الاعمال العربية فى القالب الغربى الكلاسيكى منها متتابعة فلكلورية لـ أبوبكر خيرت ، نواح للكورال والاوركسترا لـ عمر أبو الهنا ، كونشيرتو عربي للفيولينة والاوركسترا لـ عطية شرارة ، قصيدة فدوي طوقان لن أبكي لـ أحمد الصعيدي ، دور كادني الهوا تاليف محمد عثمان وإعادة التوزيع لـ جمال عبد الرحيم وأبو سمبل لـ عزيز الشوان .

 

جدير بالذكر أن تقديم أعمال المؤلفين العرب فى القالب الكلاسيكى تهدف إلى إثراء الحياة الموسيقية فى الوطن العربى وتعبر عن الابداعات المبتكرة التى تحمل الطابع العربى فى الصورة الغربية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار الأوبرا الدكتور خالد داغر اوركسترا القاهرة السيمفونى

إقرأ أيضاً:

طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية

شارك طلاب جامعة حلوان في فعاليات انطلاق المشروع القومي "بداية جديدة لبناء الإنسان" بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة. يأتي هذا المشروع الطموح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف إلى إحداث نقلة نوعية في تنمية القدرات البشرية على مستوى الجمهورية.

ويستهدف المشروع القومي للتنمية البشرية تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية وتغطي كافة محافظات مصر. ويعكس هذا المشروع رؤية القيادة السياسية الطموحة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تضافر جهود كافة وزارات وجهات الدولة، بالإضافة إلى مشاركة فعالة من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

و تمت مشاركة طلاب جامعة حلوان واسرة من اجل مصر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمى رائد الاسرة.

تعد مشاركة طلاب جامعة حلوان في هذا الحدث المهم خطوة إيجابية تعكس وعي الشباب المصري وحرصهم على المساهمة في جهود التنمية الوطنية، وتؤكد على الدور الحيوي للجامعات المصرية في دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وبناء مستقبل أفضل لمصر، حيث تهدف هذه المبادرة الوطنية إلى إعداد برنامج عمل شامل يركز على تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية الوطنية، مما يسهم في تحقيق نهضة شاملة على كافة الأصعدة.

هذا وتمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. يالا نغنى في حفل التخت العربى على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • الأحد.. «يالا نغني» في حفل التخت العربي على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • بعد ترشيح فيلم رحلة 404.. 5 أفلام عربية تتنافس على الأوسكار
  • طلاب حلوان يطلقون شرارة "بداية" جديدة للتنمية البشرية في العاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • مروة صبري تمزج بين الجاذبية والأناقة في مهرجان الفضائيات العربية (صور)
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري