شنت إدار العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، برئاسة الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، اليوم، حملة مكبرة؛ استهدفت التفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بمدينة كفر الشيخ؛ تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة.
 

محافظ كفر الشيخ: تحرير 12 محضر مخالفات لمخابز ومحلات ببيلا محافظ كفر الشيخ: دعم المستشفى العام بجهاز رنين مغناطيسي جديد

جاء ذلك بحضور الدكتورة أريج طه مشرف فريق إدارة كفر الشيخ، وأعضاء الفريق، بالإضافة إلى فريق من التفتيش الصيدلي التابع لهيئة الدواء المصرية.


 

أسفرت الحملة عن المرور على 18 منشأة طبية مرخصة، وضبط 2 منشأة تعمل دون ترخيص، وتم تحرير 2 محضر حيازة واتجار في أدوية مجهولة المصدر.
 

أوضح الدكتور شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الحملة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على مراقبة وتنظيم عمل المنشآت الطبية الخاصة لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
 

كما شدد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على أهمية حصول جميع المنشآت الطبية على التراخيص اللازمة والتزامها بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل.
 

وحذر وكيل الوزارة، من مخاطر ممارسة الطب دون ترخيص أو استخدام أدوية مجهولة المصدر، لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين.


ومن جانبها، أكدت الدكتورة أميرة عبد السلام، على أن وزارة الصحة ستواصل حملاتها التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بشكل دوري لضمان سلامة وصحة المواطنين.

 

وأشارت مدير إدارة العلاج الحر بكفر الشيخ إلى استمرار ملاحقة المخالفين للقانون والضرب على أيديهم للحفاظ على صحة المواطن وتقديم خدمة طبية لائقة في القطاع الخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أدوية مجهولة أدوية مجهولة المصدر التفتيش الصيدلي الخدمة الخدمة المقدمة للمواطنين اللواء جمال نور الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المستشفى العام المنشآت الطبية الخاصة هيئة الدواء المصري جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المنشآت الطبیة وزارة الصحة بکفر الشیخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم في بيان لها أن طالبة بالثانوية العامة شعرت بآلام الولادة اثناء أدائها امتحان مادة اللغة الإنجليزية بإحدى اللجان بمركز طامية.

وأكد البيان أن الأم وطفلتها بحالة جيدة، وقد أوضح الدكتور محمد عبد العزيز وكيل مستشفى طامية المركزي بانه فور ورود بلاغ من غرفة الطوارئ بمديرية الصحة بالفيوم لمستشفى طامية المركزى بتوجه الاسعاف بحالة طالبة تدعى (ياسمين ع ف) 19 سنة من مدرسة طامية الثانوية فى حالة اشتباه وضع.
استعدت المستشفى وتم استقبال الحالة فى قسم الاستقبال، وقامت الدكتورة هدير رجب طبيبة الاستقبال بفحص الحالة والتأكد من أنها حالة ولادة طبيعية، وعلى الفور تم استدعاء الدكتورة شيماء شعبان طبيبة النساء وقامت بعمل اللازم ووضعت الطالبة مولودة مكتملة النمو بصورة طبيعية والأم والجنين فى حالة ممتازة وجارى الانتهاء من اجراءات الخروج بعدما تم عمل اللازم.
جدير بالذكر أن الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم  قد أعطى توجيهاته لإدارة الطوارئ والسادة مديري المستشفيات برفع حالة الاستعداد وتسهيل كل الإجراءات الصحية لطلبة الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • «الصحة» تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي بسبب المخالفات
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام