فرنسا تعلن تنفيذ ضربة استباقية ضد الحوثيين في البحر الأحمر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

قائد مدمرة أمريكية: الحوثيون يزدادون خطورة والتهديدات في البحر الأحمر تتطور

الجديد برس:

كشف قائد المدمرة الأمريكية “يو إس إس مايسون”، العائدة من مهمتها في البحر الأحمر، عن استمرار تطور تكتيكات وقدرات الحوثيين العسكرية. وأكد القائد جوستين سميث أن التهديدات التي تواجهها البحرية الأمريكية في المنطقة لا تبقى راكدة، بل هي في حالة تصاعد مستمر.

ووفقاً لتقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، وصف القائد جوستين سميث مهمة المدمرة في البحر الأحمر بأنها “مرهقة”، حيث اشتبكت مع عدد من الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقها الحوثيون. وأوضح سميث أن “كل شيء يتطور، والتهديدات لا تبقى راكدة”، مما يشير إلى الطبيعة الديناميكية والمتطورة باستمرار للتحديات التي تواجهها البحرية الأمريكية في المنطقة.

وسلط التقرير الضوء على المواجهات الخطيرة التي واجهتها المدمرة “يو إس إس مايسون”، حيث ذكر أنها اشتبكت مع الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقها الحوثيون، بل وتعرضت للاستهداف المباشر من قبلهم. وأشار التقرير إلى أن هذه لم تكن المرة الأولى التي تجد فيها المدمرة نفسها في مثل هذا الموقف الخطير، حيث اعترضت بعض التهديدات في الماضي.

وأكد القائد جوستين سميث على تطور تكتيكات الحوثيين وتقنياتهم وإجراءاتهم، قائلاً: “إنهم يتطورون في تكتيكاتهم وتقنياتهم وإجراءاتهم”. ويبرز هذا التطور المستمر في قدرات الحوثيين العسكرية التحديات التي تواجهها البحرية الأمريكية وقوات التحالف في المنطقة.

ووصف طيارون أمريكيون عائدون من البحر الأحمر المواجهات في المنطقة بأنها “صادمة” و”جنونية”، مما يسلط الضوء على طبيعة التهديدات غير المتوقعة والخطيرة التي يواجهونها. وأكد الطيارون أن أحداً لم يكن يتوقع مثل هذه المواجهات على متن حاملة الطائرات، مما يبرز عنصر المفاجأة والخطورة في هذه المهمات.

ويكشف هذا التقرير عن رؤية أمريكية داخلية للتحديات والتهديدات المتطورة في البحر الأحمر. ويؤكد قائد المدمرة “يو إس إس مايسون” على الطبيعة الديناميكية للتهديدات وتطور تكتيكات الحوثيين، مما قد يشير إلى مرحلة جديدة من المواجهات في هذه المنطقة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف الشبكة المالية للحوثيين
  • البنتاغون: سنواصل العمل مع شركاءنا لمحاسبة الحوثيين وإضعاف قدراتهم العسكرية
  • مصر: إيرادات قناة السويس تراجعت أكثر من 23% بسبب هجمات الحوثيين
  • الاستراتيجية الغربية في البحر الأحمر وخيارات الردع .. جيوبوليتيك
  • البرغوثي: رفض الكنيست بالأغلبية دولة فلسطينية يؤكد رفض إسرائيل أي حل
  • البنتاغون: سنواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين
  • قائد مدمرة أمريكية: الحوثيون يزدادون خطورة والتهديدات في البحر الأحمر تتطور
  • (معهد أمريكي).. مسار تصادمي بين الحوثيين والإمارات في البحر الأحمر
  • على غير عادة.. أمريكا تجر أذيال الخيبة
  • القيادة الأميركية: سلوك الحوثي المتهور في البحر الأحمر يهدد الاستقرار الإقليمي