إسرائيل – بعث وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رسالة إلى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو دا سيلفا عقب تصريحاته التي شبه فيها الحرب الإسرائيلية على غزة بمعاملة هتلر لليهود.

وكان يسرائيل كاتس قد أعلن لولا دا سيلفا شخصا غير مرغوب فيه، كما استدعى السفير البرازيلي لدى إسرائيل فريدريكو ماير ووبخه، على خلفية تصريحات الرئيس البرازيلي الذي شبه فيها الحرب في غزة بالمحرقة النازية.

من جهته، أفاد سيلسو أموريم، مستشار الرئيس البرازيلي، بأن قرار إسرائيل إعلان رئيس البرازيل شخصا غير مرغوب فيه هو أمر سخيف.

وذكرت القناة 13 العبرية أن البرازيل أصدرت قرارا بطرد السفير الإسرائيلي لديها بسبب الحرب على غزة.

في حين أعربت حركة المقاومة الفلسطينية يوم الأحد، عن امتنانها لتصريحات الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا التي وصف فيها ما يتعرض له قطاع غزة بـ “المحرقة” النازية.

هذا واتهم الرئيس البرازيلي إسرائيل بارتكاب “إبادة” بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئیس البرازیلی

إقرأ أيضاً:

وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

التقى وفد مجموعة السلام العربي ظهر اليوم الإثنين 8 يوليو 2024، برئاسة الرئيس علي ناصر محمد رئيس المجموعة بالسيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا،

وشارك في الوفد كل من أعضاء المجموعة، عباس زكي والدكتورة مريم الصادق المهدي وعمار علي رئيس مجموعة الشباب وميسان علي ناصر محمد عضو مجموعة الشباب.

وحضر اللقاء من الجانب الروسي البروفسور فيتالي نعومكين رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو.

وجرى الحديث حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية على مدى أكثر من تسعة أشهر، وتم التأكيد على ضرورة وقف الحرب وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، كما جرى الحديث أيضاً حول آخر التطورات في الساحة اليمنية وجهود السلام من أجل وقف الحرب واستعادة الدولة.

وتطرق الحديث كذلك عن الحرب في السودان، وأن الحل لن يكون إلا باحتكام الأطراف إلى لغة الحوار بدلاً عن السلاح، وقدمت المجموعة عرضاً عن جهودها الرامية الى تحقيق السلام في سورية وليبيا والصومال وجميع الدول العربية، وعن مبادرتها الأخيرة بتشكيل مجموعة الشباب العربي إيماناً منها بدور الشباب العربي وأهميتهم في تحقيق السلام الدائم في المنطقة العربية.

وأشاد الوفد بمواقف دولة روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين والمتضامنة مع قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ومن جانبه رحّب بوجدانوف بزيارة وفد مجموعة السلام العربي وأشاد بجهود المجموعة لإحلال السلام في البلدان العربية، معبرا عن دعمه لجهود المجموعة ومباركته لما تقوم به لصالح قضايا السلام في المنطقة العربية.

اقرأ أيضاًزيارات ومشاركات دولية.. مجلس مجموعة السلام العربي يقدم تقريرا عن نشاطه العام الماضي

مجموعة السلام العربي تهنئ الرئيس السيسي بفوزه بولاية جديدة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يزور إسرائيل الإثنين المقبل
  • جلالةُ السلطان يتلقى رسالة خطية من الرئيس الإريتري
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • "ابعد عنها.. الست خلصت".. رضوى الشربيني توجه رسالة شديدة اللهجة لـ حسام حبيب
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • الحوثي يوجه تهديدات شديدة للسعودية ويحذر من “عواقب وخيمة” لتورطها مع أمريكا و”إسرائيل”
  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة
  • معاريف: “إسرائيل” خسرت منذ اللحظات الأولى للحرب.. عجز لا ينتهي
  • صحيفة عبرية: 9 أشهر من الجحيم.. “إسرائيل” عالقة عميقاً في مستنقع غزة