عربي21:
2024-09-18@07:02:12 GMT

نظام الردع النووي البريطاني يخفق في اختبار صاروخي

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

نظام الردع النووي البريطاني يخفق في اختبار صاروخي

ذكرت صحيفة ذا صن اليوم الأربعاء أن نظام الردع النووي البريطاني ترايدنت أخطأ خلال اختبار الشهر الماضي عندما سقط صاروخ في المحيط بالقرب من الغواصة التي أطلقته.

قالت صحيفة الصن، إن نظام الردع النووي البريطاني، أخطأ خلال اختبار الشهر الماضي، بعد سقوط صاروخه في المحيط قرب الغواصة التي أطلقته.

وأوضحت الصحيفة، أنه تعذر اشتعال معززات المرحلة الأولى للصاروخ، المزود برؤوس حربية وهمية، خلال اختبار أجري يوم 30 كانون ثاني/ يناير قبالة سواحل فلوريدا.



وكشفت وزارة الدفاع أن خللا حصل خلال الاختبار لنظام ترايدنت، للردع النووي.



وقالت الوزارة في بيان "نظرا لاعتبارات الأمن القومي، لا يمكننا تقديم مزيد من المعلومات في هذا الصدد، لكننا واثقون من أن هذا الخلل يقتصر فقط على هذه الواقعة، وبالتالي لا توجد أي تداعيات على اعتمادية منظومة صواريخ ترايدنت بالكامل والمخزون منها".

وأضافت "منظومة الردع النووي البريطانية لا تزال آمنة وسليمة وفعالة".

وانتهى اختبار للمنظومة في 2016، والذي ذكرت الصحيفة أنه كان أحدث اختبار من نوعه قبل ذلك، بإخفاق أيضا، إذ أشارت تقارير إلى أن الصاروخ انحرف عن مساره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نظام الردع النووي بريطانيا النووي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الردع النووی

إقرأ أيضاً:

خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله

تبلغ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء بالحوادث الامنية التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية.   وطلب رئيس الحكومة من وزير الصحة العامة  فراس الابيض مغادرة الجلسة واستنفار كل اجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • ما أبرز الميزات التي ستحصل عليها عند الترقية إلى آي أو إس 18″؟
  • أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي
  • «الإسكان» تدرس إعادته.. ما هو نظام الإيجار التمليكي؟
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية