الولادة القيصرية انتشرت السنوات الأخيرة بشكل واسع لدى السيدات في انحاء العالم وربما يكون جرح تلك الولادة في البطن من صعوبات تلك الولادة ومن أكثر الأشياء التي تحتاج لعناية واهتمام حتى بعد مرور وقت من عملية الولادة، ويوضح الأطباء المراحل التي يمر بها هذاالجرح وطرق التعامل الصيح معها، وتبرز "البوابة نيوز" كل المعلومات التي تريدين معرفتها وفقا لمنظمة الصحة العالمية who"، للتعامل الصحيح من جرح القيصرية.

-المرحلة الأولى لجرح القيصرية:

يبدأ الجرح بالالتهاب والذي يحتاج للشفاء ويستمر في هذه الحالة عدة أيام بعد العملية بعد أن يتوقف النزيل وتدفق خلايا الدم البيضا فيالجسم لموقع الجرح للحماية من خطر العدوى ويكون الجرح في الأيام الأولى منتفخ ويميل لونه للأحمر.

-المرحلة الثانية:

تستمر هذه المرحلة عدة أسابيع حيث يتم فيها تكاثر وتجمع الخلايا الليفية في مكان الجرح حيث تساعد في شد الجرح وتصلح ندبة العمليةسميكة اكثر ويتغير لونها وتنكمش.

-المرحلة الثالثة:

تعرف بمرحلة إعادة البناء وهي آخر مرحلة لشفاء الجرح وتستمر عدة أشهر وقد تصل لعام ويعود لون الجرح للونه الطبيعي وتبدأ ندبة الجرح في الاختفاء ويصبح شكلها افضل وفي تحسن.

-نصائح الأطباء للتعامل مع الجرح:

تصل مدة الالتئام لـ6 أسابيع لذلك لا يجب القيام بأنشطة ثقيلة.الاهتمام بتعقيم الجرح للمدة التي يحددها الطبيبزيارة الطبيب في الأيام الأولى للعناية بالجرح والاطمئنان عليهعدم استخدام مواد تجميلية بشكل مبكر دون مراجعة الطبيباذا شعرتي بألم او شعور غير طبيعي بعد فترة من العملية يجب مراجعة الطبيبملاحظة ومراقبة الجرح حتي لا يحدث له اي التهاب او عدوىعدم الانزعاج من مطهر الندبة في الاسابيع الاولى لانها شكلها يتغير مع الوقت الى ان يصبح لون الجلد موحد والندبة طبيعية غير ملحوظة مثل الأيام والأسابيع الاولى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولادة القيصرية

إقرأ أيضاً:

السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتورمحمد هانى غنيم محافظ بنى سويف،بمراجعة الترتيبات والتجهيزات اللازمة واستمرار التنسيق بين الجهات المعنية، استعداداً للموجة الــ 23 من حملات إزالة التعديات ، والمقرر انطلاقها  السبت المقبل،ويتم تنفيذها ،تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

 جاء ذلك خلال لقائه السكرتير العام اللواء حازم عزت ، لمناقشة استعدادات الأجهزة التنفيذية ، للبدء في المرحلة الأولى من الموجة الجديدة لحملات إزالة التعديات ، ومتابعة الخطوات والإجراءات التي تم الاتفاق عليها بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة بمراكز المحافظة،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد.

  وأشار السكرتير العام، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ  تم عقد اجتماع تحضيري، للإعداد والتنسيق مع الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية للموجة 23 ، والتي تتم على 3 مراحل ، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في المدة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من  31 أغسطس وتنتهى 20 سبتمبر 2024.

 وتابع: تم الاتفاق على الإعداد والتنسيق بين الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية،وإعداد حصر لحالات التعدى " بحسب كل جهة ولاية"ووضع جدول وبرنامج زمنى يغطى كافة مراكز المحافظة، مع الإشارة إلى تكليف كل جهة بالتحفظ على الأراضي التي تم إزالة التعدى عليها،وتوثيق أعمال الإزالة "قبل_أثناء_ بعد"وإرسال تقرير يومي مُعتمد موثق بالحالات المزالة متضمنة الموقع والمساحة والحدود وتبعيتها للجهات .

مقالات مشابهة

  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية 2025
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • مصادر تكشف آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني