عاقبت الدائرة 16 بمحكمة جنوب الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم،  3 متهمين وهم: أحمد. م، ومصطفى. م، ومحمد. م،  بالمؤبد  وبراءة الوالد إبراهيم. م" متهمين بقتل شاب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة أوسيم بالجيزة، إثر خلافات سابقة نشبت معه، في القضية رقم 1276 لسنة 2023، جنح مركز أوسيم .

كانت جهات التحقيق بأوسيم أحالت 4 متهمين، وهم إبراهيم.

م، وأحمد. م، ومصطفى. م، ومحمد. م، بتهمة قتل شاب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بمنطقة أوسيم بالجيزة، إثر خلافات سابقة نشبت بينهما، في القضية رقم 1276 لسنة 2023، جنح مركز أوسيم.
جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في 23 يناير 2023، بدائرة قسم مركز أوسيم قتلوا المجني عليه محمد غريب، مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء وفأسا، وترصدوا له في المكان الذي أيقنوه سلفًا الوصول إليه، وما أن ظفروا به حتى ضربه الأول ضربتين استقرت الأولى بمقدمة رأسه واستقرت الثانية بمؤخرة رأسه، وعقب سقوط المجني عليه أرضا، اعتدى المتهم الثاني والثالث على المجني عليه بالضرب قاصدين من ذلك قتله.

وأضاف أمر إحالة المتهمين بقتل شاب أوسيم أن المتهمين حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء، وهي أزمة وفأس وماسورة وشوم، والمتهم الرابع اشترك بطريق التحريض والاتفاق مع باقي المتهمين على ارتكاب الجريمة سالفة الوصف، فتمت تلك الجريمة بناء على ذلك التحريض على النحو

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عالم بالأزهر: الأب العاق لأبنائه ينتظره عقاب شديد في الآخرة

قال الدكتور أيمن الحجار، من علماء الأزهر الشريف، إن الأب مؤسسة تربوية داخل الأسرة، يراها الأبناء فيقتدون بالأب وكذلك بالأم، لافتا إلى أن الأب يهتم بشؤون الأسرة من الخارج، ويكتسب خبرات كثيرة ينقلها للبيت.

الأبناء يلجأون إلى الأب حينما يشعرون بشيء من الضعف

وأضاف «الحجار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج «البيت»، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، اليوم الأربعاء: «الأبناء يلجأون إلى الأب حينما يشعرون بشيء من الضعف، ويلجأون إلى الأم إذا شعروا بالحاجة إلى الحنان، فالأب دائما هو مصدر القوة في البيت، ويلتف حوله الأبناء وينقل لهم كل مشاعر الرحمة والحب مع أولاده وبناته».

وجود الأب الصالح في الأسرة يقلل من مساحة الجريمة

وتابع العالم الأزهري: «وجود الأب الصالح في الأسرة يقلل من مساحة الجريمة لأنه هو القدوة لأولاده، وكذلك الأب الصالح يختار شريكة صالحة تتعاون معه في الحياة الاجتماعية، بصفات طيبة، والزوجة الصالحة هي التي تربت على الأخلاق والمثل العليا، وتكون سندا له، وتبادله الحب والرحمة له ولأولاده».

وتابع: «هناك حقوق للآباء على أبنائهم، وكذلك للأبناء حقوق على أولاده، فالأب يعلمهم أن يكونوا بارين مع الأسرة، الإنسان عليه أن يعطي مساحة كبيرة لأولاده فى حياته، والاستثمار الحقيقي في الأولاد هو الاستثمار في أخلاقهم، لكن الأب العاق يلاقي حجودا كبيرا من أبنائه، لأنه ملأهم بالحقد فكيف يعطيهم الحنان، ومن يتعامل مع زوجته وأولاده بقسوة شديدة ومقصر في كل الأمور، وننصح الأولاد إنهم يبروه لأن الله جعل للوالدين مكانة، والأب العاق له عقاب كبير عند الله لتقصيره فى حقوق أولاده».

مقالات مشابهة

  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • "خصم نص يوم".. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل زميل العمل بالتجمع
  • عالم بالأزهر: الأب العاق لأبنائه ينتظره عقاب شديد في الآخرة
  • جنايات سوهاج تعاقب 3 متهمين بالإعدام شنقا بجرجا
  • الإعدام لثلاثة متهمين بقتل شخص لسرقته بالإكراه في سوهاج
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • جريمة غرضها السرقة.. القبض على المتهمين بقتل طفل بأسيوط
  • النيابة: تشديد عقوبة التحرش إذا كان المجني عليه طفلا أو من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية