المناطق_واس

ناقشت ورشة عمل بعنوان “التصدي لخطاب الكراهية في وسائل الإعلام”، ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة، دور الإعلام بمختلف وسائله وأشكاله في تفاعل المجتمعات وبخاصة فيما يتعلق بخطاب الكراهية والتحريض على العنف.

 

أخبار قد تهمك الدكتور رجاء الله السلمي: استضافة المملكة للبطولات العالمية عكست تميزها في جميع الجوانب 20 فبراير 2024 - 11:27 مساءً رئيس «قطاع القنوات الإخبارية بالمتحدة للخدمات الإعلامية»: المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة حدث بالغ الأهمية 20 فبراير 2024 - 10:08 مساءً

 

 

وبينت مسؤولة البرامج في برنامج المنطقة العربية “كايسيد” مايا سكر، أنه كلما استخدمت وسائل الإعلام للدفاع عن المصالح السياسية أو نشر الصور النمطية الضارة، أدّى ذلك إلى تفاقم الصراعات والعواقب المأساوية التي تضر المجتمعات.

 

 

 

وتطرقت إلى الحوار بين الأديان أو الثقافات مشددة على أنه أداة مهمة لمنع خطاب الكراهية والتحريض على العنف، وأكبر مساعد للمجتمعات في التفاعل مع الآخر وتحقيق المصلحة العامة المستدامة.

 

 

كما أكدت أن القيادات الدينية عنصر جوهري في الحرب ضد خطاب الكراهية ومن الواجب عليهم، العمل يداً بيد مع الحكومات في نبذ التطرف والعنف بجميع أشكاله وصوره.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنتدى السعودي للإعلام

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة

المناطق_واس

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية لمسافة تتراوح من (1 – 3) كم.

وأشار المركز إلى أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ 9 مساءً.

أخبار قد تهمك رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري 4 يوليو 2024 - 1:57 مساءً الأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور 4 يوليو 2024 - 1:50 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 2:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط منطقة عسير4 يوليو 2024 - 1:20 مساءًلتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:10 مساءً«إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط4 يوليو 2024 - 1:20 مساءًلتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا4 يوليو 2024 - 1:10 مساءً«إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • سماعات آيربودز مزودة بكاميرا.. جديد “غير تقليدي” من آبل
  • الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة
  • “خيانة وتشويه سمعة”.. هاني فرحات يقاضي طليقته
  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. مجلس دبي للإعلام يفتح باب التسجيل لـ”منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين”
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»