عمرو عبيد (القاهرة)
عنونت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية غلافها قائلة: «عين السيتي على اللقب»، حيث كتبت أن طريق «قمة البريميرليج» انقسم إلى 3 اتجاهات الآن، باتت أكثر اشتعالاً بعد فوز مانشستر سيتي واقترابه من ليفربول بفارق نقطة وحيدة، بفضل هدف هالاند الحاسم أمام برينتفورد، وأشارت إلى أن الهداف «الفذ» أنهى حالة من الإحباط، ضربته خلال مواجهة تشيلسي السابقة، بعدما أهدر كماً هائلاً من الفرص التهديفية، لكنه عاد إلى ممارسة «مهمته العادية»، بتسجيل هدف الفوز خلال مواجهة صعبة، نجح في فك عقدتها ووضع «كتيبة بيب» في قلب «الصراع الناري».


أما عنوان «ميرور»، فكان أكثر طرافة بقولها «لدغة بواسطة ذيل الحصان»، مشيرة إلى الضربة المتأخرة التي وجهها هالاند «بقصة شعره الشهيرة» إلى برينتفورد، لـ«يقتل النحل» حسب وصفها بلدغة حاسمة، أعادت الهداف وفريق جوارديولا إلى المسار الصحيح في صراع الدوري، ولم تنس «ميرور» تناول احتفاظ هالاند بقمة الهدافين في «البريميرليج»، بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفاً، رغم غيابه الطويل بسبب الإصابة، ليبتعد بفارق هدفين عن محمد صلاح، نجم ليفربول، ويواصل مسيرته الناجحة من أجل الاحتفاظ بـ«الحذاء الذهبي».

 

أخبار ذات صلة توخيل ينضم إلى «موضة الراحلين»! جوارديولا: هالاند أخرس المنتقدين


وتغزّلت أغلب الصحف الإنجليزية فيما قدمه «البلومون» أمام «النحل»، حيث قالت «إكسبريس» إن السيتي انطلق في رحلة ناجحة نحو المركز الثاني، جالباً المزيد من الضغط لفريقي المقدمة، «الريدز» و«الجانرز»، وعنونت «ستار سبورت» غلافها بكلمة طريفة «أمسكت بك»، إشارة إلى اللعبة «المُشتعلة» بين فرق مقدمة «البريميرليج»، حيث لحق السيتي بليفربول بينما يطاردهما أرسنال، وأكدت أن هالاند أنهى توتر «السماوي» وأشعل البطولة، في حين كتبت «تيليجراف» أن هالاند «أخرس» المشككين وأسكت أصوات الانتقادات التي طالت كتيبة السيتي مؤخراً، بعدما صار على بُعد خطوة واحدة من القمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي البريميرليج ليفربول إيرلينج هالاند

إقرأ أيضاً:

باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش

العسل عبارة عن سائل حلو يصنعه النحل باستخدام رحيق النباتات الزهرية، ويوجد حوالي 320 نوعًا مختلفًا من العسل، بحيث تتفاوت في اللون والرائحة والنكهة، وأعلنت أوكسانا سيريبريكوفا كبيرة الباحثين في المركز العلمي الفيدرالي الروسي لتربية النحل، أنه يمكن تقسيم العسل المزيف إلى ثلاث مجموعات.

ووفقا لها هذه المجموعات هي : عسل رخيص، عسل طبيعي مضاف له شراب، عسل طبيعي تضاف له مواد كيميائية لتحسين خصائصه.

وتقول: "تجرى في مختبرنا دائما دراسة للعسل التجاري والعسل الذي يباع في المعارض واعتمادا على المنطقة يمكن أن تصل نسبة العسل المغشوش إلى 60 بالمئة، لذلك يجب التمييز بين أنواع العسل المزيف. فمثلا نصف حالات الغش هي تسويقية، حيث يباع العسل الرخيص على أنه باهض الثمن، فمثلا يباع عسل عباد الشمس كعسل الزيزفون باهض الثمن أو العسل القديم المحسن على أنه عسل طازج".

وتحتل حالات تزوير العسل المرتبة الثانية من حيث الانتشار، حيث بدلا من العسل الطبيعي يباع شراب مصنوع من الغلوكوز والفركتوز.

وتقول: "لا يحتوي هذا العسل على أي خاصية من خصائص العسل الطبيعي وليست له قيمة بيولوجية: أحماض أمينية والإنزيمات ومركبات الفينول وغيرها. ووفقا لها حتى إذا أظيف هذا الشراب جزئيا إلى العسل الطبيعي لا يمكن اعتباره عسلا طبيعيا".

أما الحالة الثالثة للعسل المزيف الأقل انتشارا فهي غش العسل نوعيا بإضافة مواد غذائية أو كيميائية يمكنها تبييض العسل الداكن، وهذه المواد قد تكون خطرة على الصحة.

وتقول أناستاسيا شيستاكوفا مديرة المركز : "أظهرت الاختبارات التي نجريها في مختبرنا أن الغالبية العظمى لحالات تزييف العسل تحدث على مستوى الشركات المصنعة. أما منتجات مربي النحل فتلبي دائما جميع معايير جودة العسل المطلوبة".

مقالات مشابهة

  • في تحدٍ للزمن والموت.. أطباء المنيا ينجحون في إنقاذ طفلة من الموت بعد لدغة ثعبان
  • باحثة تكشف أضرار تناول العسل المغشوش
  • مايكل أوليفر يدير قمة مانشستر سيتي وأرسنال في البريميرليج
  • جوارديولا: سأكون سعيدا بتسجيل هالاند 99 هدفًا في 100 مباراة أخرى
  • "ميزة وعيب" بيب جوارديولا يتحدث عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد
  • أنهى حياته … تفاصيل العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • المؤبد لعامل أنهى حياة جاره بمطواة في المعصرة
  • جوارديولا يتحدث عن أسبوع صعب للسيتي